أطعمة لزيادة قوة جهاز المناعة في الجسم

بواسطه سهام مسلم السبت , 13 مايو 2023 ,10:26 ص

أطعمة لزيادة قوة جهاز المناعة في الجسم


أطعمة لزيادة قوة جهاز المناعة في الجسم، حيث يحتاج الجسم إلى مناعة قوية لمواجهة الأمراض على مدار العام، ولذلك نقدم لكم من خلال موقع لهلوبة مجموعة من الأطعمة التي تساعد وتعزز جهاز المناعة لديكم.

1- التوت البري (حليف النساء):

يحتوي التوت البري الكندي على مضادات الأكسدة polyantha cyanide، والتي أثبتت فعاليتها في الوقاية من التهابات المسالك البولية وعلاجها: فهي تمنع التصاق بكتيريا الإيكولاي E. coli إلى جدران المثانة.

يتم تجفيف التوت البري أو استهلاكه في شكل عصير، ويمكن وضعه على السلطة إذا كان مجففًا وإذا لم يتوافر يمكن استبداله بالزبيب، يفضل أن يكون التوت خالي من السكر، والذي غالبًا ما يضاف لتخفيف الحموضة، عصير التوت البري الطبيعي أفضل من تلك الأنواع التي يضاف إليها السكر والماء.

2- عصير الرمان: مضاد للأكسدة

التانين والانثوسيانين وحمض الإيلاجيك، جميع جزيئات المضادات الحيوية الموجودة في الرمان قد أثارت اهتمام العلماء بسبب خصائصها المضادة للميكروبات والالتهاب والسرطان.

فوائد فاكهة الرمان المذهلة

3- المحار:

المحار من العناصر الغنية جدًا بالزنك، وهذا العنصر هام جدًا في تكوين الاستجابات المناعية، وهو أيضًا مصدر جيد للسيلينيوم - وهو مضاد للأكسدة، يحارب التعب بمحتواه الغني بالحديد والنحاس ويزيد من قدرة الجسم الدفاعية والمناعية ضد الأمراض المختلفة كما أنه يمتاز بقلة سعراته الحرارية، يمكن إضافة بضع نقاط من عصير الليمون عليه أثناء أكله لزيادة فوائده.

4- الخبز الذي يضاف إليه الخميرة:

لسهولة الهضم واستعادة العناصر المعدنية الهامة للجسم تصنع معظم أنواع الخبز باستخدام الخميرة التي تجعل العجين يرتفع بسرعة، وتحتوي هذه الخميرة على الانزيمات والبكتيريا اللبنية التي تزيد من امتصاص العناصر المعدنية في الجسم، خاصة المغنيسيوم والحديد والزنك، خاصة إذا كان الدقيق مليء بالحبوب، كما تساعد أيضًا على جعل الخبز سهل الهضم.

من المستحسن تناول 40-60 جرام من الخبز يوميًا، أي ما يعادل 2 إلى 3 شرائح.

5- القرع أو اليقطين:

القرع من خضروات الخريف منخفضة السعرات الحرارية (حوالي 30 سعرة حرارية لكل 100 جرام من اليقطين) وتعتبر غنية جدًا بالعناصر الغذائية المختلفة.

 

موضوعات متعلقة:

5 مشروبات طبيعية لتقوية مناعة الأطفال لمواجهة فيروس كورونا

هل الفيتامينات الموجودة بالصيدليات تحمي من الاصابة بفيروس كورونا؟ العلماء يجيبون

5 مشروبات تخفض نسبة الكوليسترول في الدم

أطعمة تمنع تساقط الشعر والإصابة بالصلع

فوائد جوزة الطيب لصحة الجسم والبشرة


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك