أفضل الأطعمة للحصول على شعر صحي ولامع

بواسطه سهام مسلم الخميس , 10 أغسطس 2023 ,11:47 ص

أفضل الأطعمة للحصول على شعر صحي ولامع


تعرفي مع لهلوبة على أفضل الأطعمة للحصول على شعر صحي ولامع، حيث تبدأ العناية بالشعر الصحي من داخل الجسم، وهناك أنواع من الأطعمة التي نتناولها لها تأثير مباشر على صحة وجمال الشعر أكثر بكثير من المكملات الغذائية، ولذلك فإن النظام الغذائي الغني بالمواد الغذائية الأساسية سيساعدك في الحفاظ على شعر قوي ولامع، سنناقش هنا 5 أنواع مختلفة من الاطعمة التي تحتوي على بعض الفيتامينات والمعادن التي لا غنى عنها لنمو الشعر.

وهذه الاطعمة لا تحتوي على الفيتامين أو المعادن الرئيسية فحسب، بل إنها مليئة أيضًا بالأحماض الأمينية، التي تعد من أهم العناصر الغذائية لنمو الشعر.

1- الكبدة:

الكبدة سواء كانت (كبدة البقر أو الدجاج أو الديك الرومي) فهي تعتبر الغذاء المثالي الذي يحتوي على جميع الأحماض الأمينية التسعة الأساسية، وهي أيضًا واحدة من أكثر المصادر الغنية بفيتامينات B و A، والتي تعتبر ضرورية جدًا لنمو الشعر.

قد لا يفضل بعض الناس مذاق الكبدة، في هذه الحالة يمكن إضافة بعض شرائح الفلفل والبصل لإضافة نكهة شهية للكبدة.

2- بذور الكتان:

بذور الكتان هي مصدر قوي للأحماض الدهنية أوميجا، والتي تعتبر ضرورية لنمو الشعر ومنع تساقطه، يمكنك مزج بذور الكتان مع أي عصير وشربها حتى تستفيدي الاستفادة القصوى منها، وتشمل المصادر الأخرى لأحماض أوميجا الدهنية بذور الشيا وبذور القنب والسردين.

3- بذور عباد الشمس:

لا تحتوي بذور عباد الشمس فقط على الأحماض الأمينية (اللبنات الأساسية للشعر) بل تحتوي أيضًا على كميات كبيرة من فيتامين E، وهذه العناصر والفيتامينات المغذية تحفز تدفق الدم داخل فروة الرأس، وبالتالي تعزز صحة الشعر.

يمكن أيضًا الحصول على فيتامين E من خلال اللوز وزيت الزيتون.

4- الفلفل:

جميع أنواع الفلفل تعتبر مصادر غنية بفيتامين C، والذي يلعب دورًا رئيسيًا في تعزيز نمو الشعر، كما أنه يزيد من إنتاج الجسم للبروتين والكولاجين.

يمكنك أيضًا الحصول على كميات عالية من فيتامين ج من خلال المكملات الغذائية. كما يمكنك أيضا تناول الفواكه المختلفة مثل الكيوي والفراولة للحصول منها على فيتامين ج.

5- سمك السلمون:

بصرف النظر عن أن سمك السلمون غني بالبروتين المغذي للشعر، إلا أنه يحتوي أيضًا على كميات وفيرة من فيتامين د، وقد أظهرت الأبحاث أن هذا الفيتامين يمكن أن يساعد على إنبات بصيلات شعر جديدة، بل ويحفز البصيلات الموجودة على زيادة نمو الشعر.

 

موضوعات متعلقة:

أطعمة تمنع تساقط الشعر والإصابة بالصلع

5 أطعمة تساعد في تفتيح البشرة وتوهجها

وصفات طبيعية للشعر بالجرجير لتطويله وتكثيفه

3 وصفات طبيعية بالصبار لحل جميع مشاكل الشعر

3 وصفات طبيعية للشعر بالثوم لتطويله ومنع تساقطه


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك