طريقة عمل القهوة الخضراء وفوائدها ‏

بواسطه سهام مسلم السبت , 30 يونيو 2018 ,7:54 ص

القهوة الخضراء


طريقة عمل القهوة الخضراء ‏سهلة وسريعة، وتعد من المشروبات الساخنة المهمة للجسم لما لها من فوائد حيث تساهم في الوقاية من الإصابة بالأورام السرطانية، كما أنها تقوي الجهاز المناعي وتكافح الإرهاق والخمول.

أثبتت دراسة علمية حديثة أن القهوة الخضراء لا تحتوي على الكافيين ويفضل تناول هذه القهوة من دون إضافة سكر، أو باستخدام ملعقة عسل طبيعي لتحليتها، وأكد الباحثون القائمون على الدراسة أنه يجب تناول القهوة الخضراء بصورة صحيحة وفي الوقت المناسب، يساعد على فقدان الوزن وحرق الدهون.

بينما كشفت دراسة فرنسية أن القهوة الخضراء غنية بمضادات الأكسدة بكميات كبيرة وبالتالي فهي تحمى الجسم من المواد الكيميائية وتعمل على تأخير شيخوخة الخلايا، كما أن لها تأثير فعال في مقاومة الاضطرابات النفسية والقلق والمواد الكيميائية فى الجسم.

طريقة عمل القهوة الخضراء:

مقادير عمل القهوة الخضراء: ‏

- ملعقة من القهوة الخضراء. ‏

- كوب من الماء البارد.

طريقة تحضير القهوة الخضراء:

ـ ضعي ملعقة من القهوة الخضراء في كوب من الماء البارد.

ـ اغلي القهوة على النار حتى تنضج.

ـ تناولي مغلي القهوة الخضراء بمعدل ثلاث مرات يوميًا قبل تناول الطعام.

وإليك مجموعة من أهم وأبرز فوائد القهوة الخضراء:

ـ مكافحة السمنة:

تساعد القهوة الخضراء عى خسارة الوزن بسهولة حيث ثبت أن تناول فنجان من القهوة الخضراء صباحًا قبل الأفطار ولمدة 60 يوم ولمدة 5 شهور يساعد على فقدان ما يقرب من 12 كيلو جرام.

ـ الحفاظ على صحة القلب:

تحتوي على عنصر يشابه الأسبرين يعمل على حفظ الصفائح الدموية في القلب ومنعها من حصول الجلطات، ويساهم هذا العنصر تحسين الدورة الدموية ويمنع تصلّب الشرايين وبالتالي فإن شرب القهوة الخضراء يحافظ على صحة القلب.

ـ خفض مستوى ضغط الدم"

مفيدة لمرضى ضغط الدم المرتفع حيث ثبت وجود علاقة عكسية بين عدد مرات تناول القهوة وارتفاع ضغط الدم، فكلما زادت عدد مرات تناول القهوة كلما انخفض ضغط الدم.

هل شرب القهوة صحي للكبد؟

ـ تحسين الذاكرة:

تحتوي القهوة الخضراء على نسبة من الكافيين المفيد الذي يساعد على زيادة القدرة على الاستيعاب ويحسن ذاكرة الشخص، كما يرفع من مستوى الذكاء ويجعل المخ في حالة تأهب دائمة للتفكير السليم.

 

موضوعات متعلقة: 

فوائد كبسولات القهوة الخضراء

أضرار القهوة الخضراء ارتفاع الضغط وسرعة ضربات القلب

اضرار القهوة السوداء على الصحة

تعرفي على مخاطر تناول القهوة على معدة فارغة


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك