فوائد التين الشوكي الهائلة لصحة الجسم

بواسطه روضة إبراهيم الخميس , 18 مايو 2023 ,12:13 م

فوائد التين الشوكي الهائلة لصحة جسم الإنسان


تعرفي مع لهلوبة على فوائد التين الشوكي الهائلة لصحة الجسم، حيث يعتبر التين الشوكي من الفواكه التي تظهر في فصل الصيف، وخاصة في شهري يوليو وأغسطس، وهو فاكهة مُحببة عند مُعظم الأشخاص بسبب طعمه اللذيذ، بالإضافة إلى فوائده التي لا تحصى، ولكن عند تناوله أحذري من الشوك الصغير الموجود على القشرة، وحاولي تجنب ملامسة القشرة بشكل مباشر، حتى لا ينتقل الشوك إلى داخل الجلد، فيسبب الحكة والالتهاب، وحاولي أيضًا تجنب تناول التين الشوكي، إذا كنتِ تعاني من الإمساك، فالتين الشوكي يساهم في زيادة حدة الإمساك.

ويعتبر التين الشوكي من الفواكه الصيفية المُحببة للجميع، لاحتوائه على نسبة عالية من المياه، والتي تقي الجسم من الجفاف، فهو فاكهة مناسبة جدًا مع ارتفاع درجة الحرارة، ولهذه الفاكهة العديد من الفوائد للجسم، يمكنك معرفتها من هذا الموضوع.

فوائد التين الشوكي على صحة الجسم:

- يحتوي التين الشوكي على العديد من العناصر الغذائية الهامة لصحة الجسم، فهو يحتوي على المزيد من الفيتامينات، والسكريات، والبروتينات، والأملاح والأحماض، بالإضافة إلى احتوائه على البوتاسيوم، والكالسيوم، والفسفور.

فوائد التين الشوكي المذهلة للصحة

- يساعد التين الشوكي في عملية هضم الدهون، حيث إن له قدرة كبيرة على هضم الوجبات الدسمة، كما أن تناوله يساعد على تقليل امتصاص السكريات، والدهون في الجسم.‏

- تناول التين الشوكي يساعد في التخفيف من الشعور بالعطش، خلال فصل الصيف، وارتفاع درجة الحرارة، فالتين الشوكي معروف باحتوائه على نسبة كبيرة من الماء، كما أنه يحتوي على عنصر البوتاسيوم الذي  يساعد على التوازن العصبي، كما يساعد في انقباض العضلات.‏ ‏

- للأشخاص الذين يعانون من السمنة، يساعد تناول التين الشوكي في إنقاص الوزن، كما يساعد في ضبط الكوليسترول في الدم، وذلك لاحتوائه على القليل من عنصر الصوديوم، بالإضافة إلى احتوائه على القليل من السعرات الحرارية.

رجيم التفاح لإنقاص الوزن في خمسة أيام فقط

- يساعد التين الشوكي على حماية الأغشية المخاطية للجهاز الهضمي، بالإضافة إلى أنه يساعد في الحماية من قرح المعدة.

- ينشط جدران الأمعاء والمعدة بشكل طبيعي، وذلك عن طريق البذور السوداء الموجودة داخله.‏

- يساعد في علاج مشاكل الجهاز الهضمي المُختلفة، مثل عسر الهضم، كما أن للتين الشوكي قدرة فعالة في تنظيف الجهاز الهضمي، ويساعد في التخلص من السموم والفضلات الضارة.

- يحتوي التين الشوكي على نسبة كبيرة من الفلافينويد المضاد للأكسد، لذا فأن تناول التين الشوكي يحمي من الإصابة بالسرطان.

- ‏يزيد من إدرار البول، كما أنه يقاوم الإصابة بالإسهال، والتشنجات.

- يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف، وهذه الألياف تعمل على تنشيط الأنسجة لهرمون الإنسولين، مما يساعد تناوله على التقليل من نسبة السكر في الدم، لذا ينصح لمرضى السكر بتناوله.

- إن تناول التين الشوكي يساعد على تعزيز جهاز المناعة والمخ والأعصاب، كما أنه يساعد في تكوين الكولاجين والهيموجلوبين، كما أنه يزيد من مرونة الأوعية الدموية ‏والجلد، ويعمل على زيادة إفراز هرمون الغدة الدرقية، وذلك لاحتواء التين الشوكي على نسبة كبيرة من النحاس، والذي يعمل على حرق ‏الجلوكوز وإنتاج المزيد من الطاقة.‏

 

موضوعات متعلقة:

فوائد فاكهة التين التي تجبرك على تناولها يوميا ‏

فوائد بذور الشيا المذهلة التي لا يعرفها أحد

فوائد رائعة للبامية تجبرك على تناولها.. تعرفي عليها

تعرفي على الفوائد الصحية عند تناول 5 حبات من عين الجمل يوميًا

10 ‎فوائد مذهلة لفاكهة القشطة.. أبرزها محاربة السرطان ومنع ارتفاع ضغط الدم

 


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك