فوائد فاكهة التين التي تجبرك على تناولها يوميا ‏

بواسطه سهام مسلم الإثنين , 27 مارس 2023 ,2:05 م

فوائد فاكهة التين


فوائد فاكهة التين التي تجبرك على تناولها يوميا، حيث تشمل الفوائد الصحية للتين على علاج العجز الجنسي، والإمساك، وعسر الهضم، والوقاية من السكري، السعال، والتهاب الشعب الهوائية، والربو، كما يستخدم التين كوسيلة سريعة وصحية لزيادة الوزن بطريقة صحية وآمنة تابعي مع لهلوبة فوائد فاكهة التين.

حقائق غذائية عن التين:

تعتبر فاكهة التين من الفواكه الغنية بالمعادن والفيتامينات والألياف، أي أنها تحتوي على ثروة من العناصر الغذائية المفيدة، بما في ذلك فيتامين (أ)، فيتامين (ب 1)، فيتامين ب 2، الكالسيوم، الحديد، الفوسفور، المنجنيز، الصوديوم، البوتاسيوم، والكلور.

الفوائد الصحية للتين:

- يمنع الإمساك:

تحتوي كل 3 ثمرات من التين على 5 جرامات من الألياف. يساعد هذا التركيز العالي للألياف على تعزيز وظيفة الأمعاء العادية، ويمنع الإمساك، تعمل الألياف على ضبط حركات الأمعاء، لذلك فهي لا تمنع الإمساك فحسب، بل تقضي أيضًا على الإسهال وحركات الأمعاء غير الصحية أو غير المنتظمة.

فوائد التين الشوكي المذهلة للصحة

- فقدان الوزن:

الألياف الموجودة في التين تساعد على تقليل الوزن وغالبًا ما يوصى بها للأشخاص الذين يعانون من السمنة، ومع ذلك يمكن أن يؤدي أيضًا ارتفاع عدد السعرات الحرارية الموجودة في التين إلى زيادة الوزن، خاصة عند تناوله مع الحليب.

- يخفض مستويات الكوليسترول:

يحتوي التين على البكتين، وهو ألياف قابلة للذوبان، عندما تتحرك الألياف عبر الجهاز الهضمي، فإنها تقوم بتفريغ الكتل الزائدة من الكوليسترول وتحملها إلى جهاز الإخراج لإزالتها من الجسم، وعلى ذلك فإن البكتين الموجود في التين يعمل على تحفيز حركة الأمعاء الصحية لما له من تأثير ملين.

ماسك التين والقرع لشد وتفتيح البشرة

- يمنع أمراض القلب التاجية:

يحتوي التين المجفف على أحماض فينول وأوميجا 3 وأوميجا 6 الدهنية، هذه الأحماض الدهنية تقلل من خطر أمراض القلب التاجية، وعلاوة على ذلك، فإن أوراق التين لها تأثير مثبط للدهون الثلاثية، مما يجعل عددها الإجمالي ينخفض، وتعد الدهون الثلاثية عامل رئيسي آخر وراء أمراض القلب المختلفة.

- علاج سرطان القولون:

يساعد وجود الألياف في ثمرة التين على تحفيز القضاء على الجذور الحرة وغيرها من المواد المسببة للسرطان، وخاصة في القولون، لأن الألياف تزيد من الحركة الصحية للأمعاء.

- يحمي سرطان الثدي:

من المعروف أن محتوى الألياف في التين يحمي من سرطان الثدي، فبعد انقطاع الطمث، يمكن أن يتغير التوازن الهرموني عند النساء في كثير من الأحيان، الأمر الذي يؤثر بدوره على جهاز المناعة، وعلى قدرة مضادات الأكسدة على مقاومة الجذور الحرة.

الجذور الحرة هي العوامل الرئيسية وراء تطور السرطان، ولذلك فإن التين يعتبر بمثابة خط دفاعي ضد سرطان الثدي عن طريق توفير الألياف للجسم.

- يمنع ارتفاع ضغط الدم:

عادة ما يستهلك الناس مادة الصوديوم في شكل ملح ، ولكن انخفاض مستوى البوتاسيوم في الجسم، مع مستوى الصوديوم العالي قد يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم. هنا يأتي دور فاكهة التين الغنية بالبوتاسيوم ومنخفضة الصوديوم، التي تعمل على خفض التأثيرات الضارة لارتفاع ضغط الدم.

- علاج العجز الجنسي:

تعمل فاكهة التين على الحد من العجز الجنسي والعقم، وعدم القدرة على الانتصاب، إن نجاح ثمرة التين كمنشط جنسي كان أمرًا مشكوك فيه، لكن الكم الهائل من الفيتامينات والمعادن الهامة التي تحتويها الثمرة هو على الأرجح السبب وراء الزيادة المفاجئة في الطاقة والقدرة الجنسية لدى من يتناولون التين، "من الممكن نقع 2-3 ثمرة من التين في الحليب طوال الليل وأكلهم في الصباح لتعزيز القدرة الجنسية".

 

موضوعات متعلقة:

11 سبب تجعل الفجل أفضل صديق لصحتك!

أفضل 10 أنواع فاكهة قليلة السكر مناسبة لمرضى السكر والسمنة

فوائد فاكهة مس فلورا على الجسم والبشرة والشعر

فوائد بذور الشيا المذهلة التي لا يعرفها أحد


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك