طريقة عمل الدونتس بسهولة مثل المحلات

بواسطه روضة إبراهيم الخميس , 11 يناير 2024 ,3:24 م

طريقة عمل الدونتس بسهولة مثل المحلات


تعلمي طريقة عمل الدونتس بسهولة مثل المحلات بطعم شهي ومُزينة بأي طعم تفضلينه، إما بصوص الشوكولاتة أو الكريمة المُزينة بالشوكولاتة الفارمسيه، كما يمكنكِ تحضير الدونتس بالعسل أو بالسكر البودرة، فبدلًا من شراء الدونتس بسعر غالي جدًا من المحلات، قومي بتحضيرها من المنزل، ومن خلال السطور التالية تعلمي مع لهلوبة طريقة عمل الدونتس بسهولة مثل المحلات.

محتوى الموضوع:

- طريقة عمل الدونتس بسهولة مثل المحلات.

- مقادير عمل الدونتس بسهولة مثل المحلات.

- طريقة تحضير الدونتس بسهولة مثل المحلات.

طريقة عمل الدونتس بسهولة مثل المحلات:

مقادير عمل الدونتس بسهولة مثل المحلات:

- 2 كوب ونصف من الدقيق الأبيض.

- ربع كوب زبدة.

- 3 ملاعق كبيرة سكر.

- بيضة.

- ملعقة كبيرة من الفانيلا.

- ¾ كوب حليب دافئ.

- ملعقة كبيرة بيكنج باودر.

- ملعقة صغيرة ونصف خميرة.

- رشة صغيرة ملح.

- زيت نباتي.

اعملى لولادك مافن التوت بالليمون اللذيذ

طريقة تحضير الدونتس بسهولة مثل المحلات:

- احضري بولة كبيرة، وضعي بها كمية الدقيق بالكامل ثم ضيفي السكر والزبدة والخميرة والحليب الدافئ، وقلبي جميع المكونات معًا بلطف.

- بعد ذلك ضيفي البيكنج باودر والفانيليا ورشة ملح وبيضة، واستمري في التقليب والعجن لمدة 10 دقائق تقريبًا، حتى يتماسك العجين ويصبح عجينة متماسكة القوام ولينة يسهل تشكيلها.

- الآن، اتركي العجينة جانبًا في مكان دافئ لمدة ساعة تقريبًا، حتى ترتاح وتختمر.

- بعد تخمير العجينة، رشي الدقيق على سطح نظيف، ثم افردي العجينة باستخدام النشابة حتى تصلي إلى السماكة المطلوبة، كي لا تلتصق العجينة.

- بعد ذلك احضري قطاعة كبيرة على شكل دائري، وقومي بتقطيع العجينة على شكل دونتس، ثم احضري قطاعة دائرية صغيرة الحجم لعمل فتحة دائرية صغيرة في المنتصف.

- الآن احضري صينية، وقومي برشها بالدقيق، ثم ضعيها وحدات الدونتس ووزعيها بمسافة معقولة، واتركي العجينة لمدة نصف ساعة حتى ترتاح وتختمر مرة أخرى، وهذه الخطوة مهمة كي تنجح طريقة عمل الدونتس.

- احضري طاسة بها كمية من الزيت، وسخنيها على نار متوسطة الحرارة، ثم ضعي حبات الدونتس في الزيت واتركيها لمدة دقائق حتى تتحمر ويتغير لونها للون الذهبي، ثم قلبيها على الوجه الآخر حتى تتحمر من جميع الجهات.

- بعد أن تقومي بتحمير جميع كمية الدونتس، اتركيها حتى تصفى الزيت قليلًا، ثم رشي الوجه بصوص الشوكولاتة الداكنة أو الشوكولاتة البيضاء أو بالعسل أو الشربات، وبالهنا والشفا.

 

موضوعات متعلقة:

أسهل طريقة عمل الدونتس

طريقة عمل الدونتس السهل

طريقة عمل الدونتس محمد حامد

طريقة عمل الدونتس الشيف حسن

طريقة عمل الدونتس فاطمة ابو حاتي


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك