6 نصائح مهمة لحماية أطفالك من التلوث

بواسطه شيرين مصطفى السبت , 9 مارس 2024 ,11:31 ص

6 نصائح مهمة لحماية أطفالك من التلوث


6 نصائح مهمة لحماية أطفالك من التلوث، فمع انتشار الفيروسات والملوثات من حولنا أصبح من المستحيل أن لا يتعرض لها أحد، وهذا بسبب انتشار الغازات الضارة والمياه الملوثة ومطاعم الوجبات السريعة التي لا يهتم الكثير منهم بنظافة ما يقدمونه، وغير ذلك الكثير من الملوثات التي أصبحت حولنا ويتعرض لها الكبار والأطفال.

ويجتهد الأهل في محاولة حماية أطفالهم بقدر ما يستطيعون من عوامل التلوث المحيطة بهم، لهذا جمعت لكِ لهلوبة مجموعة من النصائح التي تساعد في حماية أطفالك من خطر التلوث، تعرفي عليها معنا من خلال السطور التالية.

6 نصائح مهمة لحماية أطفالك من التلوث:

1- تجنب إشارات المرور:

من الضروري أن تحاولي تجنب الأماكن التي تكثر بها إشارات المرور المزدحمة والمليئة بالسيارات التي تصدر الكثير من العوادم الضارة لصحة طفلك، أما إذا وجدتي نفسك في مكان مثل هذا وكان معكِ طفلك في السيارة، فعليكِ حينها إغلاق زجاج السيارة فورًا، حتى لا تدخل العوادم ويستنشقها طفلك، وقد تسبب له الكثير من الأمراض لا قدر الله، أو بإمكان أطفالك أن يرتدوا الكمامة تجنبًا لموقف مثل هذا حتى لا يتعرضون للهواء الملوث.

2- استخدام المناديل و النظارات الشمسية:

استخدمي المناديل ونظارة الشمس، لكي تحمي عيون أطفالك من الغازات الملوثة التي قد تلحق بهم ضررًا هم في غنى عنه وتضر بصحتهم.

3- نظافة الأماكن المعرضة للتلوث:

تأكدي دائمًا بعد رجوع أطفالك من الخارج أو من المدرسة من استحمامهم وغسل أيديهم جيدًا، وكذلك يجب عليكِ غسل ملابسهم والتأكد من نظافتها تمامًا.

4- الابتعاد عن اللعب في المناطق الملوثة:

يجب أن تبعدي أطفالك عن اللعب في أماكن أو مناطق ملوثة، وخاصة تلك الأماكن التي تحتوي على المدخنين أو بها غازات سامة، من الأفضل لهم اللعب في الجنائن الخضراء فهي نظيفة وهوائها نقي.

5- تجنبي الأماكن المليئة بالسكان:

حاولي تجنب الأماكن المزدحمة المليئة بالسكان وأنت مع أطفالك، ومن الأفضل أن ترتدوا الكمامة لحماية أنفسكم من الأمراض والفيروسات المنتشرة في الهواء.

6- القيام بتمارين التنفس:

إجعلي أطفالك يمارسون تمارين التنفس لكي يتنفسوا بشكل صحيح، فسيكون أفضل إذا مارسوها في أماكن خضراء هوائها نقي، فهو أفضل من البيت.

 

موضوعات متعلقة:

فوائد الفاكهة للأطفال تقلل الإمساك وتنمي الذكاء

7 نصائح لرضاعة صناعية آمنة لطفلك

الاسلوب السليم للتعامل مع معاناة طفلك من رؤية الكوابيس

3 أسباب لتأخر التسنين عند الرضع


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك