نصائح هامة للقضاء على فطريات المهبل وخلطات طبيعية مجربة

بواسطه لهلوبة | الجمعة , 1 يونيو 2018 ,8:53 ص

نصائح هامة للقضاء على فطريات المهبل وخلطات طبيعية مجربة


نصائح هامة للقضاء على فطريات المهبل وخلطات طبيعية مجربة للتخلص منها، حيث إن فطريات المهبل أو كما تسمى داء المبيضات مشكلة تؤرق العديد من السيدات، وهي عبارة عن جراثيم صغيرة لها القدرة على التكاثر بشكل كبير، حيث إنها تسبب الحكة وخروج إفرزات من المهبل، بالإضافة إلى الروائح الكريهة التي تزعجها، لذا نقدم لكِ عدة طرق للعناية بالمنطقة الحساسة لديكِ والقضاء على هذه الفطريات.

 

محتوى الموضوع:

نصائح هامة للقضاء على فطريات المهبل.

وصفات طبيعية للقضاء على فطريات المهبل

خلطة الزبادي للقضاء على فطريات المهبل.

خلطة خل التفاح للقضاء على فطريات المهبل.

وصفة الكمادات الباردة للقضاء على فطريات المهبل.

 

نصائح هامة للقضاء على فطريات المهبل:

ـ  جفاف المهبل:

تعد الرطوبة مناخًا جيدًا لتجمع الفطريات ونموها، لذا عليكِ الحرص الدائم على جفاف المهبل، من خلال التجفيف بعد الإنتهاء من الاستحمام وتغيير الملابس الداخلية إذا تعرضت للرطوبة.

ـ تنظيف مستمر:

قومي بغسل المهبل بشكل متكرر بصورة دورية والتخلص الفوري من الإفرازت المهبلية وتجفيفها، فالنظافة الشخصية عاملاً أساسيًا للحفاظ على صحة المهبل.

ـ تجنب الصابون:

من الأمور الهامة التي عليك تجنبها هي استعمال مواد معطرة في تنظيف المهبل، واستبدالها بغسولات مهبلية لطيفة لا تحتوي على الكحول.

 

وإليك مجموعة وصفات طبيعية للقضاء على فطريات المهبل:

خلطة الزبادي للقضاء على فطريات المهبل:

هي خلطة مفيدة جدًا للتخلص من فطريات المهبل، ما عليكِ سوى الإستعانة بسدادة قطنية مبللة بالزبادي، ووضعها في المهبل وتركها لبضع ساعات ثم تخلصي منها وقومي بغسل المهبل بالماء الفاتر، يجب عليكِ تكرار هذه الطريقة مرتين يوميًا للحصول على النتيجة المرجوة.

خلطة خل التفاح للقضاء على فطريات المهبل: 

خل التفاح من الطرق الفعالة للقضاء على البكتيريا المسببة للفطريات، قومي بمزج ملعقتين كبيرتين من خل التفاح في كوب من الماء الدافئ، وغسل المهبل به مرتين يوميًا للحصول على النتيجة المرجوة في غضون أسبوعين.

وصفة الكمادات الباردة للقضاء على فطريات المهبل:

من أسهل الطرق للتخلص من فطريات المهبل التي تصيب النساء وتسبب الالتهابات، وهي مناسبة جداً في المرحلة الأولى من الالتهابات، حيث يكفي أن تقوم المرأة بتبليل قطعة من القماش أو المنشفة بالماء البارد جداً، ووضعها على المهبل للتخفيف من الحكة أو الإحمرار أو الإلتهابات القوية.

 

 

موضوعات متعلقة: 

7 نصائح للعناية الشخصية ونظافة المنطقة الحساسة

تحاميل تضيق المهبل من الصيدلية

‏4 أطعمة تحفز الرغبة الجنسية لعلاقة حميمة مثيرة ‏

اضرار الالتهابات المهبلية اثناء الحمل

الطريقة الصحيحة لتنضيف المهبل بعد الدورة الشهرية


قولى رأيك