أكثر من طريقة مختلفة لتنظيف الحقائب الجلد بأقل التكاليف

بواسطه روضة إبراهيم | الأربعاء , 6 أكتوبر 2021 ,11:57 ص

أكثر من طريقة مختلفة لتنظيف الحقائب الجلد بأقل التكاليف


أكثر من طريقة مختلفة لتنظيف الحقائب الجلد بأقل التكاليف، تقدمها لك لهلوبة من خلال السطور المقبلة، حيث تعد حقيبة اليد من القطع المكملة لإطلالة كل امرأة، ولكنها من القطع المعرضة للاتساخ سريعًا، نظرًا لتعرضها المستمر للهواء والأتربة أو إمكانية سقوط الأكلات المشبعة بالزيوت عليها أو احتكاكها في أي شيء أثناء خروجك.

ولأنها ليست كالملابس التي تغسل باستمرار في الغسالة، فهي قطعة يتم تنظيفها كل فترة زمنية طويلة لذا يظهر عليها الاتساخ، ومن خلال السطور التالية نقدم لكِ طريقة تنظيف الحقائب الجلد أو محافظ النقود الجلدية بأقل التكاليف.

أكثر من طريقة مختلفة لتنظيف الحقائب الجلد بأقل التكاليف:

- تنظيف الحقائب الجلد بطريقة صحيحة:

اصنعي خليطًا مكونًا من منظف الملابس الخفيف أو صابون الوجه مع كمية مناسبة من الماء، ثم ضعيه في زجاجة بخاخة ورجيها جيدًا، ثم رشي كمية من منظف الحقائب على قطعة قماش ناعمة أو إسفنجية، ثم امسحي بها الحقيبة الجلد بالكامل.

بعد ذلك عرضي الحقيبة إلى الهواء الطلق بعيدًا عن ضوء الشمس، وتجنبي وضع سائل التنظيف المحضر على جلد الحقيبة مباشرة، حتى لا يفسدها ويعرضها للتشقق.

- تنظيف بقع الحبر من الحقائب الجلد:

اغمسي قطعة قماش قطنية في كحول، ثم امسحي جلد الحقيبة بلطف بحركات دائرية، حتى يتم إزالة بقع الحبر بالكامل، ويفضل تنظيف بقع الحبر فور حدوثها، حتى يسهل إزالتها.

- تنظيف البقع المتسخة بالحقائب الجلدية:

ضعي كمية من الفازلين على قطعة قماش قطنية ناعمة، ثم امسحي جلد الحقيبة المتسخ بالبقع بلطف، وبعدها امسحي الحقيبة بقطعة قماش جافة وناعمة.

- تنظيف بقع الزيت من الحقائب المصنوعة من الجلد المدبوغ:

غطي بقع الزيت الحديثة بكمية من نشا الذرة، واتركيها لمدة يوم كامل تقريبًا، حيث أن النشا يعمل على شفط الدهون، وبعدها قومي بفرك النشا بفرشاة ناعمة السنون، وستلاحظين إزالة الزيت بالكامل.

لا تستخدمي الخل في تنظيف هذه الأشياء

- تنظيف بقع الطين من الحقائب الجلدية:

اتركي الطين حتى يجف تمامًا من على جلد الحقيبة ولا تحاولي نزعه أو مسحه، وبعد أن يجف افركيه بلطف بيدك، ثم افركي الحقيبة بفرشاة ناعمة السنون وامسحيها بقطعة قماش ناعمة، حتى لا يحتك الجلد.

- تنظيف العلكة من الحقائب الجلد:

ضعي الحقيبة الجلدية الملتصق بها العلكة في الفليزر بالثلاجة، واتركيها لعدة ساعات حتى تتجمد العلكة تمامًا، ثم أخرجيها وانزعيها بيدك ستجدينها تكسرت، وبعدها نظفي جلد الحقيبة بقطعة قماش ناعمة وجافة، أو بقطعة قماش مبللة بسائل التنظيف الذي حضرناه من قبل من الماء وصابون الملابس الخفيف.

- تنظيف البطانة الداخلية للحقائب:

افرغي محتويات الحقيبة بالكامل، ثم اصنعي خليطًا مكونًا من مقدار مساوي من الماء الساخن والخل، واغمسي قطعة قماش قطنية في هذا الخليط وقومي بعصره ثم امسحي الحقيبة من الداخل جيدًا.

وللتخلص من رائحة الحقيبة الكريهة من الداخل، ضعي كمية من بيكربونات الصوديوم داخلها واتركيها ليوم كامل، وفي اليوم التالي نظفي الحقيبة من بيكربونات الصوديوم وستلاحظين أنها امتصت جميع الروائح الكريهة.

 

موضوعات متعلقة:

3 طرق لتنظيف مرتبة السرير وأهم النصائح لإطالة عمرها

6 طرق لتنظيف المفروشات الجلدية

طريقة عمل ملمع تنظيف في بيتك


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك