علاج السعال عند الرضع حديثي الولادة

بواسطه روضة إبراهيم | الثلاثاء , 18 فبراير 2020 ,3:17 م

علاج السعال عند الرضع حديثي الولادة


تعرفي على علاج السعال عند الرضع حديثي الولادة، فعادة ما يرفض الأطباء إعطاء علاج للرضع المصابين بالسعال، حتى لا يحدث آثار جانبية مضرة على الطفل، لذا يفضل اللجوء إلى العلاجات الطبيعية، التي تعتمد على التبخير بالأعشاب وزيت الزيتون وزيادة عدد الرضعات الطبيعية، ومن خلال السطور التالية نقدم لكِ شرح تفصيلي لطرق علاج السعال عند الرضع حديثي الولادة.

محتوى الموضوع:

- علاج السعال عند الرضع حديثي الولادة.

- زيت الزيتون.

- التبخير بالأجهزة.

- التبخير بالأعشاب.

- الرضاعة الطبيعية.

علاج السعال عند الرضع حديثي الولادة:

- زيت الزيتون:

- قومي بتدفئة زيت الزيتون، ثم قومي بتدليك صدر طفلك الرضيع، من الأسفل إلى الأعلى بحركات لطيفة هادئة، فهذه الطريقة تساعد في إخراج البلغم من الطفل وعلاج نوبة السعال، كرري هذه الطريقة مرة أو أكثر يوميًا حتى تمام الشفاء.

- كما يمكن وضع بعض نقاط من زيت الزيتون في فم الطفل، ولكن ينصح باستشارة الطبيب أولًا حتى لا يصيبه بضرر.

- التبخير بالأجهزة:

- هناك أجهزة تبخير في الصيدليات والمستشفيات، تساعد في استنشاق الرضيع الأبخر الساخنة وطرد البلغم من الرئتين والقصبة الهوائية، فإذا أصيب طفلك الرضيع بنوبة سعال شديدة، يجب اللجوء إلى المستشفيات واستخدام أجهزة التبخير تحت عناية الأطباء.

- التبخير بالأعشاب:

قومي بعمل مشروب ساخن من الأعشاب، مثل الينسون والبابونج، ثم قربي المشروب من طفلك الرضيع، فإن استنشاق البخار المتصاعد من البابونج واليانسون يساعد في توسيع الشعب الهوائية والتخلص من السعال.

كل ما عليكِ فعله هو غلي وعاء كبير من اليانسون أو البابونج أو النعناع، وغطي الوعاء للاحتفاظ بالبخار به، ثم ارفعي الغطاء عند تقريب الوعاء من طفلك، وذلك لاستنشاق الرضيع أكبر قدر من بخار الأعشاب.

- الرضاعة الطبيعية:

يفضل إرضاع طفلك رضاعة طبيعية مع الحرص على البعد عن الرضاعة الصناعية، وإذا أصيب طفلك بنوبة سعال، ينصح بالإكثار من عدد الرضعات الطبيعية يوميًا، وذلك لأنها تساعد على مكافحة العدوى للأطفال الرضع، كما أنها تساعد في تقوية جهاز مناعة الطفل والتي تساعد في مكافحة الأمراض والأعراض المؤلمة التي تصيب الأطفال الرضع.

 شاهدي الكحة عند الأطفال وكيفية علاجها للدكتور رفعت الجابري استشارى طب الأطفال وحديثي الولادة

موضوعات متعلقة:

هز الرضع يسبب مخاطر لن تتوقعها احذر!

7 طرق لوقاية الرضع من الإصابة بفيروس كورونا الخطر يحاوطهم

كيف تصنعين حبوب طبيعية معالجة للسعال في البيت

اعشاب تعالج الامساك عند الرضع


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك