6 أطعمة لعلاج ارتفاع الضغط أثناء الحمل

بواسطه روضة إبراهيم الجمعة , 15 ديسمبر 2023 ,11:00 ص

6 أطعمة لعلاج ارتفاع الضغط أثناء الحمل


6 أطعمة لعلاج ارتفاع الضغط أثناء الحمل، حيث تتأثر الحامل بأي مرض بشكل أكبر من أي امرأة أخرى، الأمر الذي يشكل خطرًا عليها وعلى صحة الجنين، ومن أكثر الأمراض التي تتعرض لها الحامل هو ارتفاع ضغط الدم، والذي يؤثر بشكل كبير على صحة الجنين.

لذلك يجب أن تحرص الحامل على تناول الأكلات التي تحتوي على نسبة كبيرة من الكالسيوم والماغنسيوم، فهذه العناصر الغذائية تساعد كثيرًا في خفض ضغط الدم وإصلاح أنسجة الجسم والشعور بالاسترخاء، ومن خلال السطور التالية تقدم لكِ لهلوبة بعض الطعمة التي تخفض الضغط للحامل، تعرفي عليها.

6 أطعمة لعلاج ارتفاع الضغط أثناء الحمل:

- الأسماك:

تساعد الأسماك في خفض ضغط الدم المرتفع لدى الحامل، لذا ينصح بتناول الأسماك وخاصة المشوية منها على الأقل مرتين في الأسبوع، وذلك لاحتوائها على الأوميجا 3، والذي يساعد في توازن ضغط الدم في الجسم.

- منتجات الألبان:

مثل الحليب والجبن الأبيض والزبادي، فهذه المنتجات تساعد في تنظيم ضغط الدم المرتفع، لاحتوائهم على نسبة كبيرة من الكالسيوم، وهذا العنصر تحتاجه المرأة الحامل جدًا لخفض ضغط الدم المرتفع، لذا ينصح بتناول منتجات الألبان باستمرار طوال اليوم.

- الخضروات:

تحتوي الخضروات على نسبة عالية من الماغنسيوم والكالسيوم والزنك والفسفور والحديد، وغيرها من العناصر الغذائية الهامة، التي تساعد على خفض ضغط الدم المرتفع، بالإضافة لمد الحامل بالعناصر الغذائية الهامة التي تفيد صحة الجنين وصحتها الجسمانية، لذا ينصح للحامل بتناول الخضروات الورقية، والطماطم والجزر والكرفس وغيرها من الخضروات.

- الفواكه:

تحتوي الفواكه على العديد من العناصر الغذائية الهامة، ويأتي على رأسها الماغنسيوم، والذي يساعد في خفض ضغط الدم المرتفع، لذا ينصح للمرأة الحامل بتناول مختلف أنواع الفاكهة، وخاصة البرتقال والتوت والتفاح والبطيخ والجريب فروت، فهذه الأنواع تساعد كثيرًا في خفض ضغط الدم للحامل.

- الحبوب الكاملة:

مثل مكرونة القمح الكامل، والأرز البني، والخبز البني، وخبز القمح الكامل، فالحبوب الكاملة تساعد في خفض ضغط الدم المرتفع وانخفاض نسبة الكوليسترول، كما أنها تساعد في تقليل الإصابة بأمراض القلب.

- المكسرات:

تحتوي المكسرات على عنصر البوتاسيوم، والذي يعمل على خفض ضغط الدم المرتفع وحدوث توازن للضغط، ولكن ينصح بتناول المكسرات غير المملحة، لأن الملح يساعد في ارتفاع ضغط الدم بشكل عام، وللمرأة الحامل خاصة.

 

موضوعات متعلقة:

4 أطعمة لا تتناوليها قبل يوم الزفاف

أطعمة تساعد على خفض ضغط الدم المرتفع في رمضان

اسباب الضغط العالي

3 أطعمة مفيدة للحامل تعرفي عليها


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك