6 اكلات تخفض الضغط للحامل

بواسطه روضة إبراهيم | الثلاثاء , 22 مايو 2018 ,9:44 ص

6 اكلات تخفض الضغط للحامل


هناك العديد من الأكلات التي تساعد في خفض ضغط الدم للحامل، فالسيدة الحامل تتأثر بأي مرض بشكل أكبر من أي سيدة عادية، لأن أي مرض قد يشكل خطر عليها وعلى صحة الجنين، ومن أكثر الأمراض التي تتعرض لها المرأة أثناء الحمل هو ارتفاع ضغط الدم، والذي يؤثر بشكل كبير على صحة الجنين، لذا يجب أن تحرص المرأة الحامل على تناول الأكلات التي تحتوي على نسبة كبيرة من الكالسيوم والمغنسيوم، فهذه العناصر الغذائية تساعد كثير في خفض ضغط الدم وإصلاح أنسجة الجسم والشعور بالاسترخاء، ومن خلال السطور التالية نقدم لكِ اكلات تخفض الضغط للحامل، تعرفي عليها.

 

محتوى الموضوع:

اكلات تخفض الضغط للحامل.

- الأسماك.

- منتجات الألبان.

- الخضروات.

- الفواكه.

- الحبوب الكاملة.

- المكسرات.

 

اكلات تخفض الضغط للحامل:

- الأسماك:

تساعد الأسماك في خفض ضغط الدم المرتفع لدى الحامل، لذا ينصح بتناولِ الأسماك وخاصة المشوية منها على الأقل مرتين في الأسبوع، وذلك لاحتوائها على الأوميجا 3، والذي يساعد في توازن ضغط الدم في الجسم.

- منتجات الألبان:

مثل الحليب والجبن الأبيض والزبادي، هذه المنتجات تساعد في تنظيم ضغط الدم المرتفع، وذلك لاحتوائهم على نسبة كبيرة من الكالسيوم، وهذا العنصر تحتاجه المرأة الحامل جدًا لخفض ضغط الدم المرتفع، لذا ينصح بتناول منتجات الألبان باستمرار طوال اليوم.

- الخضروات:

تحتوي الخضروات على نسبة عالية من المغنسيوم والكالسيوم والزنك والفسفور والحديد، وغيرها من العناصر الغذائية الهامة، التي تساعد في خفض ضغط الدم المرتفع، بالإضافة لمدها بالعناصر الغذائية الهامة التي تفيد صحة الجنين وصحتها الجسمانية.

لذا ينصح للمرأة الحامل بتناول الخضروات الورقية، والطماطم والجزر والكرفس ومختلف الخضروات.

- الفواكه:

تحتوي الفواكه على العديد من العناصر الغذائية الهامة، ويأتي على رأسها الماغنسيوم، والذي يساعد في خفض ضغط الدم المرتفع، لذا ينصح للمرأة الحامل بتناول مختلف أنواع الفاكهة، وخاصة البرتقال والتوت والتفاح والبطيخ والجريب فروت، فهذه الأنواع تساعد كثيرًا في خفض ضغط الدم للحامل.

- الحبوب الكاملة:

مثل المكرونة القمح الكامل، والأرز البني، والخبز البني، وخبز القمح الكامل، فالحبوب الكاملة تساعد في خفض ضغط الدم المرتفع وانخفاض نسبة الكوليسترول، كما أنها تساعد في تقليل الإصابة بأمراض القلب.

- المكسرات:

تحتوي المكسرات على عنصر البوتاسيوم، والذي يعمل على خفض ضغط الدم المرتفع وحدوث توازن للضغط، ولكن ينصح بتناول المكسرات غير المملح لأن الملح يساعد في ارتفاع ضغط الدم عامةً، وللمرأة الحامل خاصة.

 

موضوعات متعلقة:

أطعمة لا تتناوليها قبل يوم الزفاف

اسباب الضغط العالي

أطعمة تخفض ضغط الدم المرتفع في رمضان

أطعمة يجب تجنبها خلال فترة الحمل للحفاظ على سلامة الجنين

3 أطعمة مفيدة للحامل تعرفي عليها


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك