كيف تتأكدين من ارتباطك عاطفيًا بالرجل الخطأ؟.. انتبهي لهذه العلامات

بواسطه روضة إبراهيم | الإثنين , 25 أكتوبر 2021 ,10:47 ص

كيف تتأكدين من ارتباطك عاطفي ا بالرجل الخطأ انتبهي لهذه العلامات


كيف تتأكدين من ارتباطك عاطفيًا بالرجل الخطأ؟، انتبهي لهذه العلامات، التي تلقي لهلوبة عليها الضوء من خلال السطور المقبلة، فقبل التفكير في الزواج من شخص ما عليكِ التعرف على بعض العلامات التي قد تدل على أنك في علاقة حب مع الرجل الخطأ، فإذا لاحظتي أيًا منها على الشخص الذي وقعتي في غرامه فتأكدي أنه لا يصلح للزواج ولا يتناسب مع كم الحب الذي تقدميه له.

فالحب يجب أن يكون متبادلًا من الطرفين في أي علاقة عاطفية، وهناك بعض العلامات التي تدل على أن الأمر ليس كذلك من جانب الطرف الآخر، وحينها عليكِ الفرار من هذه العلاقة لكي تعيشي حياة سوية وتبدأي في البحث عن الرجل المثالي.

علامات ارتباطك بالشخص الخطأ:

1- عدم التحدث عن المستقبل:

أي رجل يرغب في علاقة جادة مع شريكة حياته الذي يأمل أن يكمل حياته معها تحت سقف واحد، يحب أن يناقش حبيبته في مستقبلهما معًا وكيف يسير، ويضع بعض الخطط المستقبلية التي تكون الفتاة التي يحبها شريكًا أساسيًا بها، فإذا لاحظتي أنه لا يتحدث عن المستقبل معكِ فهو لا يريدك ضمن مستقبله أو حتى حاضره.

هذا الرجل يكن لكِ حبًا كبيرًا

2- الرد المقتضب على الرسائل:

عادة ما يحب طرفا العلاقة التحدث كثيرًا سواء على الهاتف أو في الرسائل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لكي يطمئن كل طرف على الآخر مع بعض المداعبة الطريفة التي تقوي العلاقة، ولكن إذا لاحظتي أن حبيبك يرد على رسائلك بكلمات قصيرة فهذا يعني أنه لا يحب التحدث معكِ، وأنه يحاول أن ينهي الحديث بأي طريقة، وهذا دليل على أنه لا يهتم بالتحدث معكِ ولا يشعر بالسعادة في فعل هذا.

ولكن انتبهي أيضًا إلى مدى تكرار هذا الأمر، فإن كان يحدث مصادفة ولا يتكرر كثيرًا، فقد يكون له عذره، بالانشغال في عمله أو بأمر ما، وعليكِ تقدير ذلك حينها، أما إذا كان يهمل رسائلك أو لا يبعث إليكِ من تلقاء نفسه طوال الوقت، فهذا أمر آخر.

3- نسيان المناسبات المهمة:

هناك بعض المناسبات المهمة التي تجمع أي علاقة حب بين الرجل والمرأة، كعيد الميلاد وأول يوم اعترف فيه الرجل بحبه للفتاة وغيرها من المناسبات، فإذا لاحظتِ أن الرجل يتعمد نسيان تواريخ المناسبات الهامة فهو شخص غير مهتم بأهم لحظات عاشها معكِ، وهو دليل على أنه لا يحبك بما فيه الكفاية.

4- يتجنب النظر إليكِ:

معروف أن نظرات المُحب لحبيبته تفضح مدى حبه لها، فإذا لاحظتِ أن شريك حياتك يتجنب النظر إلى عينيك أثناء الحديث مع وجود ابتسامة هادئة توضح مدى سعادته بالحديث معكِ في وجهك مباشرة، أو لاحظتي أنه لا يتابعكِ بنظره عندما تذهبين إلى أي مكان، فهو لا يهتم لوجودك ولا يحب النظر إليكِ.

5- عدم تخصيص وقت لكِ وحدك:

الرجل المُحب عادة ما يحب أن يخرج مع حبيبته ويعطي لها أكبر قدر من الوقت لكي يشاركها لحظات حب وسعادة أكبر، مثلًا كأن يذهب معها لتناول وجبة عشاء رومانسي، أو أن يسيرا سويًا في الشوارع لفترات طويلة ليتبادلان الكلام الرومانسي، أو أن يذهبا معًا لمشاهدة الأفلام في السينما، ولكن إذا كان يتعمد دائمًا أن يخرج مع أصدقائه أكثر منكِ، أو أن يشاركه أصدقائه الخروج المخصص لكِ، فلكِ الحق في أن تغضبي، وتأكدي أنكِ في علاقة مع شخص لا يحبك بما فيه الكفاية.

6- إلقاء اللوم عليكِ في أي مشكلة:

أي مشكلة تحدث بين الرجل والمرأة بالتأكيد يكون الخطأ في الطرفين، فإذا لاحظتي أن حبيبك يلقي اللوم عليكِ دائمًا بأنك السبب الأساسي في أي مشكلة ولا يعترف بخطئه أبدًا، ولا يتحمل اخطائك ويستقبلها بهدوء وباحتواء أكبر فهو لا يستطيع أن يكون سندًا لكِ في المستقبل وتأكيد أنكِ اخترتي الشخص الخطأ.

7- السخرية منكِ أمام الآخرين:

الرجل الذي يحترم الفتاة التي يحبها لا يقبل أن يقال عليها كلمة جارحة من أي شخص، فإذا كان هو أول من يهينك ويسخر منكِ ويرميك بكلمات جارحة أمام الأصدقاء أو الأهل بحجة المزاح فهذا أمر مزعج جدًا ويبين أنه لا يحبك بما فيه الكفاية.

 

موضوعات متعلقة:

5 أفكار رائعة للتعبير عن الحب لعلاقة ناجحة

5 قواعد لتعامل العشاق على مواقع التواصل الاجتماعي

أسباب تدفع المرأة للشعور بعدم الأمان في علاقتها العاطفية

7 أخطاء تدمر علاقتك بشريك حياتك


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك