أنسب رجيم للأم المرضعة لتخسيس البطن

بواسطه روضة إبراهيم | الاحد , 12 سبتمبر 2021 ,10:52 ص

أنسب رجيم للأم المرضعة لتخسيس البطن


أنسب رجيم للأم المرضعة لتخسيس البطن، تقدمه لك لهلوبة اليوم، وهو رجيم صحي، يعمل على تنحيف المنطقة التي يزداد حجمها أثناء الحمل بطبيعة الحال مع زيادة حجم الجنين، وبينما نلحظ أن بعد الولادة مازالت البطن محتفظة بالدهون وبعض الانتفاخات، وحينها تريد الأم إنقاص وزنها من منطقة البطن بطريقة فعالة دون التأثير على صحتها وصحة الجنين.

وإلى جانب الوصفات الطبيعية التي تساهم في تخسيس البطن بعد عملية الولادة، يجب الحرص على الاستمرار على الرضاعة الطبيعية للمولود، فقد أثبتت الدراسات أن الرضاعة الطبيعية تساعد على إنقاص الوزن لدى المرأة المرضعة، كما أنها تساهم في إنقباض الرحم وعودته إلى شكله الطبيعي، ومن خلال السطور التالية نقدم لكِ رجيم صحي لخسارة الوزن وتنحيف البطن للمرضعات، إلى جانب بعض النصائح التي تساهم في خسارة الوزن لدى الأم المرضعة.

رجيم لتنحيف البطن وخسارة الوزن للمرضع:

وجبة الإفطار: تناولي بيضة مسلوقة إلى جانب قطعة خبز توست مع قطعة جبن قريش.

قبل وجبة الغداء: 2 ثمرة فاكهة.

وجبة الغداء: طبق خضار كبير باللحم المفروم مع طبق سلطة خضراء مع طبق شوربة منزوعة الدسم مع نصف دجاجة مسلوقة أو مشوية.

قبل وجبة العشاء: كوب حليب منزوع الدسم بالحلبة.

قبل النوم: ثمرة فاكهة واحدة.

ملحوظة: يساعد هذا النظام على إنقاص من 7 إلى 10 كيلو جرام، لمدة شهرين تقريبًا.

5 تمارين بسيطة لمنع تكون الدهون في البطن

نصائح لتنحيف البطن للأم المرضعة:

- الإكثار من شرب الماء باستمرار طوال اليوم، بكمية تتراوح ما بين 3 إلى 4 لتر يوميًا، وهو ما يساعد على حرق الدهون، وترطيب البشرة وجعلها مرنة، ويقلل من احتباس الماء في منطقة البطن.

- الحرص على الرضاعة الطبيعية باستمرار للمولود، لأنها تساعد على إنقباض الرحم وإعادته إلى شكله الطبيعي، وبالتالي المساعدة في تنحيف وشد البطن.

- الإكثار من تناول العصائر الطبيعية من الفاكهة، إلى جانب الإكثار من تناول الفاكهة بين الوجبات الرئيسية، فإلى جانب إنها تحتوي على عناصر غذائية هامة للأم المرضعة والمولود، فهي تساهم في حرق الدهون وشد وتنحيف البطن.

- الإكثار من تناول الشمر باستمرار، فهو مشروب طبيعي فعال في شد البطن وتنحيفها وإزالة علامات التمدد التي تصيب منطقة البطن بعد الولادة.

- ينصح بتناول حفنة من المكسرات يوميًا، للمساعد في تنحيف البطن، كما أنها تحتوي على زيوت طبيعية مفيدة للمرضعة.

- ينصح بالابتعاد عن تناول الأطعمة المقلية والمعجنات والأطعمة المالحة والدهنية الدسمة، فمثل هذه الأطعمة تساهم في تراكم الدهون في منطقة البطن.

- ابتعدي عن تناول المشروبات الغازية التي تؤدي إلى انتفاخ البطن وزيادة حجمها.

- ينصح بممارسة رياضة المشي لمدة 20 دقيقة تقريبًا يوميًا، للمساعدة في تنحيف البطن وشد عضلات البطن وحرق الدهون المتراكمة بهذه المنطقة، ولكن قبل هذا يجب استشارة الطبيب المختص المتابع لحالتك، حتى لا يكون هناك أي خطورة على صحتك وصحة الجنين.

 

 

موضوعات متعلقة:

وصفة لتنحيف البطن بعد الولادة

أعشاب لتخسيس دهون البطن خلال شهر واحد فقط ‏

نظام غذائي للتخلص من دهون البطن في أسبوع واحد فقط


قولى رأيك