طريقة عمل البطاطس المهروسة حواوشي بالخطوات

بواسطه هند جمال الخميس , 10 أغسطس 2023 ,4:59 م

طريقة عمل البطاطس المهروسة حواوشي بالخطوات


اكتشف طريقة عمل البطاطس المهروسة حواوشي بالخطوات اللذيذة بأسرار تحضير مميزة. تعلّم كيفية تحضير أطيب بطاطس مهروسة، البطاطس المهروسة تعتبر واحدة من الأطباق اللذيذة والشهيرة في مختلف المأكولات العالمية. تعتبر هذه الوصفة مناسبة للعديد من المناسبات، سواءً كانت وجبة عائلية يومية أو طبقًا جانبيًا للوجبات الرئيسية في المناسبات الخاصة. تعتمد طريقة تحضير بطاطس المهروسة على تكسير البطاطس المسلوقة ومزجها مع مكونات أخرى لإضفاء النكهة والقوام المميزين تابعي مع لهلوبة طريقة عمل البطاطس المهروسة حواوشي بالخطوات التفصيلية.

ملحوظة: تحتوي الـ 100 جرام من البطاطس المهروسة على 88 سعر حراري.

المقادير

5 عدد بطاطس مسلوقة ومهروسة
1 ملعقة صغيرة ثوم مفروم
2 عدد فلفل اخضر واحمر رومي مقطع صغير
1 عدد ليمون
1 كوب جبن رومي مبشور
5 عدد جبن مثلثات
1 ملعقة كبيرة سمن
2 ملعقة كبيرة زيت
1 ملعقة صغيرة فلفل اسود
1 ملعقة صغيرة كمون
1 ملعقة كبيرة ملح
½ ملعقة صغيرة بهارات حواوشي
1 ملعقة صغيرة كزبرة جافة
5 عدد عيش بلدى طازج

طريقة التحضير

  • في قلاية على النار، نقوم بوضع السمن أولاً، ثم نضيف الثوم ونقلبهما حتى يتداخلان برائحتهما المميزة. بعد ذلك، نضيف الفلفل الرومي مع عصير الليمون، ونُضيف مجموعة من التوابل، مثل الملح والفلفل الأسود والكمون، إلى جانب الكزبرة الناشفة وبهارات الحواوشي.
  • نضع بعدها البطاطس المهروسة ونُضيف إليها الجبن المثلثات، ثم نقوم بتحريك المكونات بشكل جيد لضمان توزيع التوابل والجبن بالتساوي. يتم رفع المزيج من على النار.
  • نقوم بحشو خليط البطاطس والجبن في العيش البلدي، ومن فوق نضيف الجبن الرومي المبشور لإضفاء نكهة لذيذة ومظهر مغري. بعد ذلك، نقوم بشويها على القلاية مع قليل من الزيت على نار هادئة، وبهذا نحصل على وجبة شهية ولذيذة. بالف هنا!


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك