سمرا وعيون كحيلة.. الجميلات المصريات على الشاشة

بواسطه علياء المحمدى | الإثنين , 16 إبريل 2018 ,12:28 م

سمرا وعيون كحيلة الجميلات المصريات على الشاشة


اذا أردنا أن نبحث عن مقاييس الجمال المصري فيمكننا أن نرجع لرسوم ملكات الفراعنة على جدران المعابد لنعرف ماهو شكل المراة المصرية الأصيل وكيف نقيس جماله وفقًا لهذه الملامح السمراء البسيطة، وبينما يتغنى الأجانب للشعر الذهبي والعيون الزرقاء، نجد العرب يتغزلون في العيون السود والشعر الغجري.

فإذا اعتبرنا أن مقاييس الجمال المصري الأصيل هي البشرة السمراء مع عيون بنية أو سوداء وشعر غجري كثيف، فيمكننا ان نعدد بعض النجمات المصريات اللاتي تطابقن مع تلك المواصفات وقال عنهم معجبيهن أنهن مثال الجمال المصري الأصيل، تعرفي عليهن فيما يلي.

روبي:

كما عرفها الجمهور أو رانيا حسين فنانة مصرية بدأت حياتها الفنية بالتمثيل في فيلم ليوسف شاهين هو "سكوت هنصور" عام 2001 ولم يلاحظها الكثيرون لكنها بعد ذلك بأعوام تحديدًا في عام 2004 ظهرت مرة اخرى بموهبة الغناء حيث قدمت كليب جريء لأغنية بعنوان "أنت عارف ليه" حيث ارتدت بدلة رقص في الشارع، واتبعتها بكليب آخر هو "ليه بيداري كدة" فاعتبرها الجمهور نجمة اغراء قبل أي شيء آخر.

ولكن روبي استمرت في مشوارها الفني بخطى ثابتة قدمت خلالها أعمال أثبتت أنها ممثلة من العيار الثقيل ومغنية جيدة، فأصبحت اليوم تحتل مكانة أساسية بين نجوم الصف الأول، حيث قدمت أدوار صعبة مثل دورها في مسلسلات "سجن النسا" و"بدون ذكر اسماء" حتى واثبتت نجاح كممثلة كوميدي في فيلم "يوم مالوش لازمة".

كما أن الجمهور اعتبر روبي من أجمل الوجوه النسائية على الساحة حيث تمتلك عيون بنية حادة وشعر أسود وبشرة سمراء جميلة.

منى زكي:

بملامح دقيقة وصوت عذب هادئ استطاعت منى زكي أن تأسر قلوب جيل من الشباب وربما أكثر من جيل، فهى تعتبر من الممثلات اللاتي وضعن على قائمة فتاة الأحلام منذ ظهورها الأول على الشاشة المصرية.

ولا يوجد الكثيرون الذين يختلفون على موهبة منى زكي فهي ممثلة بارعة قدمت أدوار مختلفة بين الدراما والكوميدي وبين فتاة الأحلام في "تيمور وشفيقة" و"أفريكانو" وغيرهم والطالبة البسيطة في "اضحك الصورة تطلع حلوة" إلى الزوجة المخدوعة التي تهرب من زوجها عميل المخابرات الاسرائيلية في "ولاد العم" والمذيعة الشهيرة التي تقدم قضايا المرأة في "احكي يا شهرازاد" احتلت منى زكي مكانة في قلب معجبيها كما أنها تعتبر من النجمات صاحبات الجمال المصري بجدارة.

سوسن بدر:

كثيرًا ما شبهت بنفرتيتي، فقد قيل عنها أنها صاحبة وجه فرعوني من الدرجة الأولى، كل هذا جعل النجمة سوسن بدر على رأس قائمة المصنفات ضمن الجميلات المصريات، فهي صاحبة بشرة سمراء وعيون سوداء واسعة وشعر أسود كثيف ومنسدل، وبالإضافة لجمالها فسوسن بدر تعتبر من الممثلات اللاتي تزداد جمالأ مع الأيام، كما أن وجودها في أي عمل يضيف له قيمة فنية كبيرة فهي ممثلة من العيار الثقيل جدًا التي لا تهتم بالشكل على حساب المضمون، فهي تقدم أداء رائع حتى لو تطلب منها الدور أن تظهر بشكل غير متوقع تمامًا للجمهور.

داليا البحيري:

عندما غنى علي الحجار "سمرا وبعيون كحيلة وجديلة ديل الكحيلة" كانت هي بطلة الكليب، فهي بالفعل سمراء وبعيون كحيلة، كما أن داليا البحيري كانت ملكة جمال سابقة، وهي بالفعل تتمتع بمواصفات الجمال المصرية المثالية بالإضافة لموهبة تمثيلية كبيرة تتنوع بين الاداء الكوميدي والتراجيدي.

رانيا يوسف:

تعتبر النجمة رانيا يوسف من الممثلات صاحبات الجمال السحري، فهي هادئة الطباع والصوت حتى جمالها هادئ لا يصدر ضجيج، ومواصفاتها مصرية مثالية من سمار وشعر أسود وملامح شرقية، جعلت رانيا من الممثلات المحبوبات للغاية كما أن موهبتها التمثيلية جعلتها من نجمات الصف الأول.

أسماء أبو اليزيد:

رمضان 2017 طلت علينا وردة نيلية جميلة في مسلسل "هذا المساء" انبهر بها المشاهدون على كل المستويات من أول الاداء الرائع لممثلة في أول أدوارها إلى جمال ورقة الملامح المصرية الهادئة التي أعجبت النساء والرجال على حد سواء، فحققت أسماء أبو اليزيد نجاحًا كبيرًا وضجة بدور الفتاة البسيطة الهادئة المشحونة بالمشاعر لتتوالى نجاحاتها فيما بعد ويتهافت عليها المخرجون لتظهر في أعمال أخرى مثل "أنا شهيرة .. أنا الخائن".

وتعتبر أسماء على مستوى الشكل من الجميلات جدًا فملامحها رقيقة وهادئة جدًا ولها بشرة سمراء وعيون بنية واسعة وشعر غجري أسود يطير حولها في شكل متحرر جميل.

ياسمين صبري:

عندما ظهرت لأول مرة في برنامج "خطوات الشيطان" ربما لم يربط الجمهور بينها وبين تلك الرائعة الجمال التي ظهرت في مسلسل "طريقي" وذلك لأنها ظهرت في الأول بالحجاب والثاني بدونه، ولكن في الحالتين تمتلك ياسمين صبري وجه مصري رائع الجمال، بشرة سمراء وشعر حريري وملامح وجه تكاد تكون مثالية جعلت الجميع يجمع على الاعجاب بها، كما أن موهبتها التمثيلية مكنتها من الحفاظ على دور ثابت في الدراما المصرية مؤخرًا.

 


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك