فوائد زيت الورد للتفتيح الطبيعي و المضمون

بواسطه إيمان محمود الأربعاء , 1 مارس 2023 ,1:54 م

فوائد زيت الورد للتفتيح الطبيعي و المضمون


 تعرفي مع لهلوبة علي فوائد زيت الورد للتفتيح الطبيعي و المضمون، زيت الورد معروف للغاية بفوائده الطبية والتجميلية إنه جيد جدًا لبشرتك ويفتح الندبات وكذلك يعالج علامات الشيخوخة وحب الشباب ، كما يساعد في تفتيح مسام البشرة ليزيل كل الأوساخ من البشرة الدهنية، ويساعد ايضاً في توحيد لون البشرة وهذا الامر يساعد علي تفتيح البشرة بشكل طبيعي وامن، يساعد زيت الورد على عدم ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة على البشرة الدهنية، حيث انه يرطب البشرة الدهنية لانة يحتوي علي فيتامين ج والأحماض الدهنية، زيت الورد معروف أيضًا بتحفيز الدورة الدموية، وسوف نتعرف من خلال السطور القليلة القادمة علي فوائد زيت الورد للتفتيح.

زيت الورد يقشر ويفتح البشرة

زيت الورد غني بفيتامين أ وج، يعزز فيتامين أ تجديد خلايا الجلد، بينما يساعد فيتامين ج في تجديد الخلايا، ومن ثم، فإن زيت الورد يقشر بشرتنا ويقلل من بهتانها ويجعل البشرة مشرقة، بالإضافة إلى ذلك ، تساعد خصائصه القابضه على شد المسام وتفتيح البشرة.

زيت الورد يقلل من الالتهابات

يشتمل زيت الورد على فيتامين هـ ، الذي يعتبر واحدا من مضادات الأكسدة المعروفة بتأثيراته المضادة للالتهابات، لهذا، قد يساعد في تهدئة التهيج الناجم عن الصدفية والأكزيما والتهاب البشرة.

زيت الورد يساعد علي حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس

يتضمن زيت الورد على مضادات الأكسدة التي من الممكن أن تحارب تلفيات أشعة الشمس ومن الممكن أن تؤخر علامات التقدم في السن، لهذا يمكن استعمال زيت الورد لتخفيف آثار التعرض للأشعة فوق البنفسجية إلا أنه من غير شك ليس تعويضاً عن الواقي الشمسي.

وصفة زيت الورد لتبيض البشرة باستخدام جل الألوفيرا

المكونات :

2 ملعقة كبيرة من جل الألوفيرا

2 قطرة من زيت الورد

ملعقة واحدة صغيرة من بودرة الكمون

طريقة التحضير :

اخلطي المكونات جيدا ثم اغسلي وجهكِ، قومي بفرد المزيج على وجهك ثم اتركيه ليجف ثم اغسليه بالماء الفاتر.

وصفة زيت الورد لتبيض البشرة باستخدام زيت جوز الهند

المكونات :

ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند

ملعقة صغيرة من زيت الورد

طريقة التحضير :

اخلطي ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند مع ملعقة صغيرة من زيت الورد جيدا، ثم اغسلي وجهكِ، قومي بفرد المزيج على وجهك ثم اتركيه 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر.

 


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك