أسهل طريقة للاستفادة من المورينجا في فترة الدايت

بواسطه علياء المحمدى | الثلاثاء , 29 يونيو 2021 ,1:41 م

أسهل طريقة للاستفادة من المورينجا في فترة الدايت


أسهل طريقة للاستفادة من المورينجا في فترة الدايت، تلقي عليها لهلوبة الضوء اليوم من أجلك، إذا كنتِ ممن يتبعون حمية غذائية بغرض الرجيم، ويطلق على شجرة المورينجا ذات الأصل الهندي أيضًا "غصن البان"، وربما هذا هو السبب في تسمية الفتيات الرشيقات بأن عودهن يشبهه، فهي شجرة رفيعة ورقيقة، كما أنها تساعد على التخسيس من استخدام أوراقها بأكثر من طريقة، وللتعرف على كيفية الاستفادة من المورينجا في التخسيس والرشاقة ‘ليكِ هذا الموضوع.

كيف تساعد المورينجا على التخسيس؟

تحتوي المورينجا على أكثر من 90 عنصر مغذي، لذلك قيمتها الغذائية عالية جدًا، فهي تساعد الجسم أثناء اتباع نظام غذائي صحي على التوازن والحصول على كل ما يغذيه ويفيده دون التعرض للضعف أو التعب.

كما أن المورينجا غنية بالألياف التي تساعد على الإحساس بالشبع والامتلاء وتؤخر الإحساس بالجوع، كما أن البروتين في هذا النبات يساعد على الشبع ويساعد الجسم على بناء عضلات، أما العضلات فتساعد على زيادة الحرق.

والمورينجا نبات قليل السعرات الحرارية للغاية، رغم كل العناصر المغذية التي يحتوي عليها، فتناوله لا يضر بالحمية الغذائية على الإطلاق، ويحتوي هذا النبات على الكثير من فيتامين "ب" والألياف الطبيعية، مما يؤدي إلى تحسين الهضم كثيرًا، وبانتظام الهضم يتحسن الوزن لأن الجسم يتخلص من الزائد عن حاجته.

ونبات المورينجا أيضًا مسهل، وبالتالي فإنه يخلص الجسم من الدهون الزائدة عن حاجته في عملية الإخراج، كما أنه نبات غير ضار وبالتالي يمكنك استخدامه لفترة طويلة دون قلق من أية آثار جانبية.

طريقة استخدام المورينجا للتخسيس:

يمكن استخدامه كأوراق طازجة تؤكل، أو كمسحوق يوضع على الشاي أو المشروبات الأخرى بمقدار نصف ملعقة إلى ملعقة كاملة يوميًا، فمذاقه لا يفسد المشروبات كما أنه مغذي جدًا ويشعر بالامتلاء سريعًا.

كما يمكن تناول بذور المورينجا لأنها غنية جدًا بالعناصر المغذية وعلى رأسهم حمض الفوليك الذي يشعر بالشبع ويزيد حرق الدهون في الجسم، كما أنه يساعد على تفكيك الدهون المركبة ويحولها لدهون بسيطة سهلة الحرق، ويمكن تناول بذور المورينجا بمقدار 4 أو 5 حبات يوميًا ولكن بعد الأكل، حبتين مع كل وجبة أو حبتين صباحًا ومساءً حتى نحصل على أفضل نتيجة.

 


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك