طريقة عمل كباب الحلة بالأرز بكل سهولة

بواسطه هند جمال | الإثنين , 28 نوفمبر 2022 ,1:47 م

طريقة عمل كباب الحلة بالأرز بكل سهولة


تعلمي معنا في لهلوبة طريقة عمل كباب الحلة بالأرز بكل سهولة، وكباب الحلة هي أكلة مصرية متعارف عليها، عبارة عن قطع لحمة صغيرة متبلة، مغموسة في صوص بالبصل، ويتم تناوله بالخبز البلدي أو إلى جانب الأرز، ويتميز طبق كباب الحلة بطعمه الرائع، الذي يجتمع عليه الكبار والصغار. 

ومن خلال الموضوع التالي، نخبركم بالمقادير والخطوات التفصيلية طريقة عمل كباب الحلة بالأرز بكل سهولة، حضريه وابهري أفراد أسرتك، وبالهنا والشفا.

ملحوظة: يرجى العلم أن كل 50 جرام من كباب الحلة يحتوي على حوالي 153 سعر حراري، لذا لا ينصح بتناوله بكميات كبيرة، تجنبًا لزيادة الوزن.

المقادير

1 كيلو لحم مقطع مكعبات
2 ملعقة كبيرة دقيق
2 ملعقة كبيرة زيت
2 مكعب زبدة
1 ملعقة صغيرة ملح
1 ملعقة صغيرة فلفل أسود
1 ملعقة صغيرة جوزة الطيب
1 ملعقة صغيرة زعتر
3 فص ثوم صحيح
2 كوب ارز بسمتي
ورق لورا
1+1/2 لتر ماء
مكونات الصوص الأبيض
2 كوب حليب رايب
1 عدد بيض
1 ملعقة صغيرة زعتر
2 مكعب زبدة
2 ملعقة كبيرة زيت
2 ملعقة كبيرة دقيق

طريقة التحضير

  • نضع مكعبات اللحم في بولة ونرش عليها الدقيق. وفي طاسة على النار نضع الزيت والزبدة ثم نضيف مكعبات اللحم ونشوحها جيدا ثم نتبل بالملح والفلفل الأسود وجوزة الطيب والزعتر والثوم ثم نضيف الأرز وورق اللورا والماء ونترك الخليط ليستوي وينضج.
  • في بولة أخرى نضع الحليب الرايب ثم البيض ونخفق جيدا ثم الزعتر ونقلب وفي كسرولة على النار نضع الزبدة والزيت ثم الدقيق حتى يذوب ونضيف هذا الخليط على الحليب الرايب.
  • في طاجن الفرن نضع خليط اللحم بالأرز ثم نسكب عليه خليط الصوص الأبيض ويدخل الفرن حتى يتشرب الأرز السائل وتقدم وبألف هنا.


قولى رأيك