أزيلي علامات التمدد على جسمك بهذه الوصفات المنزلية

بواسطه علياء المحمدى الإثنين , 1 مايو 2023 ,1:11 م

علاج علامات التمدد


علامات التمدد من أكثر الأشياء التي تضايق الفتيات، والتي قد تظهر على البطن بعد الولادة والحمل أو حتى على أي جزء من الجسم قبل الزواج، وتلك العلامات تظهر بسبب زيادة وفقدان الوزن بشكل متكرر فيقوم الجلد بالتمدد لكي يتسع للوزن الزائد ولا يرجع مكانه مرة أخرى بسهولة.

وقد تجرب الفتيات الكثير من العلاجات سواء طبية أو بالليزر للتخلص من شكل تلك العلامات ولكن لا تحصل على نتيجة مرضية، كما أن هناك بعض الفتيات التي تخاف تجربة هذه الأشياء، لهلوبة تقترح لهؤلاء الفتيات بعض العلاجات المنزلية الطبيعية الآمنة للتخلص من علامات التمدد، قد يحتاج بعض الوقت ولكن مع المداومة ستحصلين على نتيجة جيدة ولا يوجد أي آثار جانبية لهم، تلك العلاجات هي:

المياه:

شرب الكثير من الماء بشكل كافي يمنع جفاف الجلد، حيث يجعل الجلد أكثر مطاطية ومرونة وبالتالي مع زيادة او نقص الوزن لا يتشقق او يترك علامات، وإذا ظهرت تلك العلامات يمكن أن نعالجها بترطيب الجلد عن طريق شرب كميات كافية من الماء، ذلك سيساعد الجلد كثيرًا على الالتئام.

الليمون:

فيتامين "ج" في الليمون يساعد الجلد على تحفيز مادة الكولاجين فيه وبالتالي يكون أكثر مرونة، كما أن حموضة الليمون تزيل الجلد الميت وتعمل على تفتيح البشرة وتقلل آثار تمدد الجلد، لذلك يجب تدليك الجلد لمدة دقائق بالليمون ثم شطفه بالماء الدافئ حتى تحصلين على نتيجة.

جل الصبار:

الصبار له مفعول السحر للجلد والشعر، وفي هذا الأمر يمكن أن يكون علاج جيد جدًا لعلامات التمدد لأنه غني بمادة الكولاجين، يمكن تدليك الجلد بجل الصبار "الألوفيرا"  ثم تتركيه لمدة بين 10 – 15 دقيقة وبعدها تشطفيه بالماء الدافئ، ولكن يجب أولًا معرفة إذا كان لديك حساسية من جل الصبار أم لا.

زيت الخروع:

بما أنه زيت سميك وغني بالعناصر المغذية والمرطبة يمكن أن يكون علاج لعلامات التمدد، دلكي به المناطق المتمددة وغطيها بالبلاستك لمدة بين 20 – 30 دقيقة يوميًا، وضعي كمادات دافئة لتسخين الجلد للحصول على نتيجة أفضل.

زيت جوز الهند:

زيت جوز الهند له استخدام في كل شيء تقريبًا، كذلك يمكنه علاج علامات التمدد حيث يرطب الجلد ويغذيه ويساعده على الالتئام أسرع، خاصة لو أن تلك العلامات أصبحت حمراء فيمكنه أن يخفف لونها، دلكي الجلد به لمدة بين 2 – 3 دقائق يوميًا حتى يتشربه الجلد تمامًا.

 


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك