مصور انجليزي يجسد مقاييس الجمال من خلال عارضة سمراء

بواسطه علياء المحمدى | الثلاثاء , 20 مارس 2018 ,9:25 ص

مصور انجليزي يجسد مقاييس الجمال من خلال عارضة سمراء


المصور الإنجليزي جايمس ويلسون البالغ من العمر 28 سنة، والذي قام بتعليم نفسه التصوير والتصميم ثلاثي الأبعاد قرر أن يأخذ فنه إلى مرحلة جديدة وهي تصميم عارضة جديدة أطلق عليها اسم "شودو" وقرر أن تكون هي عارضته المفضلة.

شودو هي من خيال جايمس بالكامل حيث قال عنها "هي تمثل كل ما كنت أراه جميل دائمًا ولكني لا أراه في الكثير من النساء، ورغم أن نظرة الناس أختلفت بعض الشيء حاليًا إلا أنهم مازالوا في حاجة ليجدوا إجابة سؤال ماهو الجمال؟".

وكان جيمس ويلسون قد صمم العارضة شودو بطريقة الرسم ثلاثي الأبعاد وفقًا لمقاييسه للجمال، وقرر أن يعطيها لون أسود داكن لبشرتها، فشودو جميلة الملامح ونقية البشرة للغاية تملك عينان دقيقتان وأنف أفريقي صغير وشفاه سميكة بعض الشيء، كما أن جسدها منحوت بدقة.

وقد أعجب الكثيرون بشودو حيث بلغ متابعيها أكثر من 80 ألف متابع على موقع التواصل الاجتماعي "انستجرام"، وظنوا أنها فتاة حقيقية وكانت المفاجأة الكبيرة لهم عندما عرفوا أنها مجرد خيال المصور الذي جسده فيها وصممها وفقًا للمقاييس التي يرى أنها جميلة.

واختار ويلسون أن تكون "شودو" فتاة سمراء لأنه يرى أن المقاييس الأفريقية تلك هي ما تعبر عن الجمال، كما كان يهدف لتغيير نظرة الغرب والمجتمعات التي ترى أن السمراوات أقل جمالًا ، فأراد أن يثبت لهم أن السمراوات جميلات للغاية بتلك الملامح المنمقة والبشرة النقية الصافية.

وبينما لاقت شودو الكثير من الاعجاب على مواقع التواصل الاجتماعي لاقي مصممها الكثير من الانتقادات التي قالت أنه يستغل عارضة سمراء يقدم عليها إعلانات ودعايا دون أن يستخدم عارضة حقيقية يدفع لها ثمن تلك الاعلانات وأن ذلك يضر بصناعة الإعلان وقد يضر الكثير من العارضات الحقيقيات اللاتي يتمتعن بنفس الجمال ويمكنهن أن يقدموا أفضل مما تقدمه عارضة خيالية من الرسم.

بينما وقف آخرون إلى جانب المصمم والمصور الإنجليزي متفهمين أن ما قدمه كان فن لا أكثر ولا أقل أراد به أن يعبر عن مقاييسه للجمال ويقول للناس أن هذا هو ما يراه جميلًا لم يكن يقصد عنصرية بتقديمها سمراء أو يهدف لاستغلال أحد.

 

موضوعات متعلقة:

"اطلس الجمال"..مصور يلف العالم ليصور الفتيات الجميلات

أجمل إطلالات الملكة رانيا على انستجرام.. تجعلك تفتخرين بعروبتك

في عيد ميلادها الـ 30.. تعرفي على أفضل إطلالات ريهانا


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك