طريقة عمل المكرونة بالوايت صوص بالكفتة بالخطوات

بواسطه هند جمال | الأربعاء , 28 سبتمبر 2022 ,4:33 م

طريقة عمل المكرونة بالوايت صوص بالكفتة بالخطوات


تعلمي طريقة عمل المكرونة بالوايت صوص بالكفتة، وهذا الطبق مغذي وشهي للغاية، بسبب احتوائه على الكفتة المغذية، بدلًا من إضافة قطع الفراخ البانيه إلى المكرونة بالوايت صوص، يمكنكِ تحضير وصفة جديدة بإضافة الكفتة إلى المكرونة بالوايت صوص وستحصلين على طعم شهي ومختلف، ومن خلال السطور التالية تعرفي مع موقع لهلوبة على طريقة عمل المكرونة بالوايت صوص بالكفتة.

ملحوظة: تحتوي وجبة المكرونة بالوايت صوص على 478 سعر حراري

المقادير

400 جرام مكرونة اقلام مسلوقة .

للكفتة :

½ كيلو لحمة مفروم
1 حبة بصل مبشور
2 ملعقة كبيرة بقسماط .
2 فص ثوم مفروم
2 ملعقة كبيرة بقسماط ناعم .
1 ملعقة صغيرة بهارات
زيت
ملح حسب الرغبة
فلفل اسود حسب الرغبة
بقدونس مفروم

للبشاميل :

3 ملعقة كبيرة زبدة
3 ملعقة كبيرة دقيق
1 لتر حليب
1 كوب جبنه موتزريلا

طريقة التحضير

  • تحضير البشاميل : في حلة علي النار نقوم بوضع الزبدة . بعد أن تذوب تماماً ، نقوم بوضع الدقيق مع التقليب حتي يتغير اللون . ثم نقوم بوضع الماء ، و اللبن مع التقليب المستمر حتي يغلي القوام . ثم نرفعه عن النار ، و نُضيف له ملح و فلفل ثم نتركه جانباً .
  • تحضير الكفتة : نضع اللحمة المفرومة في طبق ، ثم نقوم بوضع بيضه . ثم نقوم بإضافة عدد 2 ملعقة كبيرة من البقسماط . نضع بصل مبشور ، و 2 ملعقة كبيرة من البقدونس المفروم .
  • نُضيف بهارات ، و ملح ، و فلفل اسود ، و يتم تقليبها و خلطها جيداً . بعد ذلك نقوم بتشكيل الكفتة علي شكل كرات في نفس الحجم . نضع زيت في طاسه علي النار ، و نقوم بتحمير كرات الكفتة .
  • تحضير و تقديم صينية مكرونة بالبشاميل و الكفتة : نقوم بإحضار صينية مناسبة ، ثم باستخدام فرشاة المطبخ ثم نقوم بمسح قاع الصينية بالسمن . نضع رشه من البقسماط الناعم ، ثم نقوم بوضع البشاميل علي المكرونة المسلوقة و يتم التقليب جيداً .
  • بعد ذلك نضع المكرونة في الصينية ، ثم نقوم بوضع كرات الكفتة بين المكرونة في أماكن متفرقة . الآن نضع جبنه موتزريلا علي سطح الصينية ، و نضعها في الفرن حتي تنضُج تماماً . يتم تقديمها ساخنة بالهنا .


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك