طريقة عمل الكيكة الاسفنجية بالحليب الرايب بالخطوات

بواسطه هند جمال | الأربعاء , 28 سبتمبر 2022 ,3:47 م

طريقة عمل الكيكة الاسفنجية بالحليب الرايب بالخطوات


طريقة عمل الكيكة الاسفنجية بالحليب الرايب بالخطوات، تعتبر الكيكة الاسفنجية من أسهل أنواع الكيك في التحضير، ولا تستغرق سوى نصف ساعة فقط لعملها، وهي الكيكة التي يتم استخدامها في صنع تورتة رائعة وشهية، فبعد تحضير الكيك يمكنكِ تقسيمها من المنتصف وحشوها وتزينها بالكريمة، أو زينيها بصوص الشوكولاتة وقطع الفاكهة، أو بأي طريقة تفضلينها، ومن خلال الموضوع التالي يقدم لكِ موقع لهلوبة طريقة عمل الكيكة الاسفنجية بالحليب الرايب بالخطوات. 

ملحوظة: تحتوي الـ 100 جرام من الكيكة الاسفنجية على 333 سعر حراري

المقادير

للكيك:

1 كوب سكر
1 كوب زيت
1/4 كوب زبدة بدرجة حرارة الغرفة
2 عدد بياض بيض
3 عدد صفار بيض
1 كوب حليب رايب
2+1/4 كوب دقيق
1 معلقة صغيرة بيكنج بودر
3/4 معلقة صغيرة بيكنج صودا
رشة ملح
فانيليا

للتزيين:

1/4 كوب سكر بودرة
1 كوب كريمة خفق
200-300 جرام فراولة
2 -3 عدد كيوي
1-2 عدد برتقال مقطع مكعبات

طريقة التحضير

  • نسخن الفرن مسبقا على درجة حرارة 170.
  • لتحضير الكيك: في بولة العجان نضع السكر ثم نضيف الزيت والزبدة ويضرب جيدا على سرعة عالية لمدة 5 دقائق ثم نضيف بياض البيض ونضرب ثم صفار البيض ونضرب لمدة دقيقتين حتى يصبح القوام كريمي ثم نضيف الحليب الرايب والدقيق المنخول ثم البيكنج بودر والبيكنج صودا ورشة الملح والفانيليا ونضرب كل المكونات حتى يتجانس الخليط.
  • نصب الخليط على فورمة كيك مدهونة بالزيت ومفروشة بورق زبدة ويدخل الكيك الفرن على درجة حرارة 170 لمدة تتراوح بين 35 إلى 45 دقيقة.
  • لتزيين الكيكة: في بولة نضع كريمة الخفق ثم نضيف سكر البودرة ونضرب جيدا حتى يصبح القوام كريمي ونضع الخليط في كيس الحلواني ونزين الكيكة ونرص الفاكهة على الكريمة ثم تقدم وبألف هنا.


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك