5 أعراض للوقوع في الحب

بواسطه شيرين مصطفى | الإثنين , 17 فبراير 2020 ,9:54 ص

5 أعراض للوقوع في الحب


5 أعراض للوقوع في الحب، فهو من أجمل الأشياء التي قد تحدث بين طرفين، ومن يحب لا يدري متى أو كيف حدث هذا، وتتكون لديه أحاسيس ومشاعر مختلفة تجاه من يحبه، مثل الإمادن على وجوده دائمًا والبعد عنه قد يسبب له آثارًا سلبية، لذا تدعوكِ لهلوبة اليوم إلى التعرف على بعض الأعلااض التي يمكنك من خلالها التأكد من وقوعك في علاقة حب.

أعراض للوقوع في الحب:

1- الإدمان:

حين تقعين في الحب يفرز المخ هرمون الدوبامين، الذي يجعلك تشعرين بالطاقة والسعادة، والشعور بإحساس مميز مع الشخص الذي تحبينه، وهذا الهرمون مسؤول عن الإدمان عند كثير من الناس الذين يقعون في الحب، فيجعلك ترتبطين بالطرف الآخر أكثر مما سبق، حيث تدمنين وجوده بجانبك، وحين تفتقدين إليه تنعكس عليكِ آثارًا سلبية.

2- الاحتياج العاطفي:

هرمون الأوكسيتوسين يلعب دورًا كبيرًا في تدعيم الروابط بين الأحباء وزيادة درجة الحميمية بينهم، لهذا فإن القبلات والأحضان بين المحبين يكون لها وضعها الخاص، وهذا ما يجعلكِ تشعرين بأنك في حاجة لشريك حياتك بشكل دائم.

تعرفي على الأسباب التي تخيفك من الحب

3- عدم القدرة على الكلام في وجوده:

يوجد أيضًا هرمون النورابينفرين، المسؤول عن العلاقات الجسدية في الحب، ومنها سرعة نبضات القلب والإحساس بالألم وعرق اليدين وعدم القدرة على التحدث في وجوده.

4- الانجذاب لرائحته:

الانجذاب للروائح الخاصة بالحبيب يرجع  لما يعرف بالفيرومونات، وهى كيماويات تتركب من جزيئات عضوية معقدة، وتستعمل لنقل الإشارة من شخص لآخر، لأنه يكون لحبيبك رائحة مميزة لديك، وهو ما يخص عمل الأنف في الحب.

5- طلب الزواج:

تتطور علاقة الحب بينك وبين شريك حياتك، لطلب الزواج، بسبب هرمون يسمى "التستوستيرون"، الذي يساعد على إشعال الرغبة بين الطرفين والحاجة لممارسة العلاقة الجنسية، ويوجد نظريات علمية تؤكد أن كلما مارس الشريكان العلاقة الزوجية كلما زادت الروابط بينهما.

 

موضوعات متعلقة:

7 دلائل للوقوع في الحب من طرف واحد

4 أنواع من الحب قد تقابليهم

9 علامات تخبرك أنكِ واقعة في الحب

لماذا يختفي الحب بعد الزواج؟ تعرفي على الأسباب بوضوح


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك