5 طرق لاستخدام الروزماري لنمو الشعر

بواسطه هند جمال الاحد , 11 سبتمبر 2022 ,4:19 م

5 طرق لاستخدام الروزماري لنمو الشعر


5 طرق لاستخدام الروزماري لنمو الشعر، تميل مشاكل الشعر وفروة الرأس مثل تساقط الشعر وخفة الشعر والحكة إلى التأثير على جودة حياتنا علاوة على ثقتنا بأنفسنا. يمكن أن يمثل اللجوء إلى الأساليب الطبيعية للابتعاد عن الآثار السيئة للمواد الكيميائية الضارة لعكس الضرر تحديًا كبيرًا. يعتبر الروزماري من أحدث البدائل المقترحة للمساعدة في حل العديد من مشاكل الشعر وفروة الرأس. هذه العشبة العطرية لا تمنحك الرائحة الجيدة فحسب فحسب، بل هي إكسير لنمو الشعر. الآن ، يجب أن نتساءل عن طرق استخدام الروزماري لنمو الشعر والتى سيوضحها لكم موقع لهلوبة

5 طرق لاستخدام الروزماري لنمو الشعر

1. زيت الروزماري

 

بفضل رائحته اللطيفة وفوائده الوفيرة ، يعتبر زيت الروزماري بلا شك أحد أفضل الزيوت الأساسية التي يمكنك الحصول عليها. غني بمضادات الأكسدة وله خصائص مضادة للالتهابات. والتي من المفترض أن تساعد في تحفيز نمو الشعر وتقليل تساقطه الذي لا يمكن السيطرة عليه إلى حد كبير ".

 

2. أضيفي الروزماري إلى الشامبو

 

تساعد إضافة زيت الروزماري إلى الشامبو على تعزيز قدرته على تنظيف الشعر والحفاظ عليه. ما عليك سوى إضافة حوالي 5-8 قطرات من زيت الروزماري إلى الشامبو الخاص بك وتدليكه جيدًا لمدة 3 دقائق تقريبًا في فروة رأسك. نظرًا لأنه لا يحتوي على الكثير من الدهون مثل الزيوت الأخرى ، فإن إضافته إلى الشامبو لا يجعل شعرك يبدو دهني الملمس. يمكن أيضًا استخدام هذا بشكل متكرر لأنه لا يستنفد الحاجز الطبيعي على سطح فروة الرأس.

 

3. الجمع بين زيت الروزماري والزيوت الأخرى

 

"لكل منا تفضيلاته عندما يتعلق الأمر بالزيوت التي نختارها لتدليك فروة رأسنا. من الزيوت ذات المستويات العالية قليلاً من اللزوجة مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند الغني بالدهون إلى الزيوت الأساسية الأخف مثل زيت اللافندر أو زيت اللوز ، لكل منها قائمة من الفوائد التي يمكن أن يكتسبها الشعر. ومع ذلك ، فإن وضع الروزماري في زيوت مختلفة يمكن أن يساعد في تضخيم الفوائد التي يمكن جنيها من التدليك بالزيت. 

4. شاي الروزماري للشطف النهائي

 

يمكن للمرء الاستفادة من فوائده المضادة للالتهابات عن طريق تخمير بعض شاي الروزماري واستخدامه كغسول أخير بعد غسل الشعر. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي الروزماري أيضًا على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات مما يساعد على تهدئة فروة الرأس.

 

أضف إلى كوب أو اثنين من الماء بضع ملاعق صغيرة من الروزماري واتركه يغلي. بعد حوالي 3-5 دقائق ، خففي الحرارة واتركيها تنضج. بمجرد الانتهاء ، انتظري حتى يبرد و استخدميه كخطوة أخيرة في نظام غسل الشعر.

 

5. تناول شاي الروزماري

 

 يمكن أيضًا استخدام الروزماري لتعزيز صحة الشعر من الداخل. قومي بنقع الروزماري في الماء الساخن للمدة التي تريدينها اعتمادًا على مدى القوة التي تحتاجيها. يعتبر شاي الروزماري غني بحمض أورسوليك الذي يساعد على زيادة الدورة الدموية على سطح فروة الرأس. كما يساعد في تخفيف تهيج فروة الرأس ومنع تساقط الشعر ، وبالتالي تعزيز نمو الشعر. نظرًا لأنه يساعد على توزيع المزيد من الدم إلى بصيلات الشعر ،وبالتالي فهو يضيف لمعان ونعومة للشعر.

 

موضوعات متعلقة

 

فوائد الروزماري للشعر أهمها تعزيز نمو الشعر ومنع الشيب المبكر

فوائد زيت الروزماري للشعر وكيف يساعد على نموه

فوائد زيت الروزماري للبشرة

زيت الخروع والروزماري لنمو الشعر




قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك