12 فائدة لزيت العرعار العطري لا يمكن تخيلها

بواسطه هند جمال | الخميس , 1 سبتمبر 2022 ,4:03 م

12 فائدة لزيت العرعار العطري لا يمكن تخيلها


تعرفي من خلال موقع لهلوبة على 12 فائدة لزيت العرعار العطري لا يمكن تخيلها، من الممكن أن تعزى الفوائد الصحية لزيت العرعار العطري إلى خصائصه المحتملة كمطهر، ومضاد للروماتيزم ، ومضاد للتشنج، وطارد للريح ، ومدر للبول ، ومضاد للبكتيريا.

يتم الحصول على زيت العرعار الأساسي من خلال التقطير بالبخار للخشب ومسحوق ثمار العرعار التي تحمل الاسم العلمي Juniperus communis. مكوناته الرئيسية هي alpha-pinene ، و camphene ، و beta-pinene ، و sabinene ، و myrcene ، و alpha-phellandrene ، و alpha-terpinene ، و gamma-terpinene ، و cineole ، و beta phellandrene ، و par-cymene ، و terpineol ، و bornyl acetate ، و caryophyllene. كما أنه يحتوي على كميات ضئيلة من الليمونين ، والكافور ، ولينالول ، وخلات ليناليل ، وبورنيول ، ونيرول.

يتم استخدامه في العديد من الصناعات. العرعار شجيرة دائمة الخضرة منتشرة جدًا في أوروبا. ذات رائحة جميلة. من خلال هذه المقالة سنستكشف بعض الصفات والفوائد الرائعة التي يمكن أن يضيفها زيت العرعار الأساسي إلى صحتنا.

يحتوي زيت العرعار العطري على العديد من الفوائد الصحية ، والتي تشمل ما يلي:

1-يساعد في منع الإنتان

لقد عرف زيت العرعار قديما كمضادًا معروفًا للبكتيريا في الماضي وتم علاج الأشخاص المصابين في الحروب أو ألعاب القوى به. كما أنه يحمي الجروح بكفاءة من الإصابة بالتسمم أو الإصابة بالكزاز. 

2-يساعد في محاربة التهاب المفاصل

يعزز زيت العرعار الأساسي الدورة الدموية ويحسنها. قد يساعد أيضًا في إزالة السموم مثل حمض البوليك من الجسم. كما يساعد في مكافحة حالات مثل الروماتيزم والتهاب المفاصل والنقرس وحصوات الكلى ، وكلها مرتبطة بالدورة الدموية غير السليمة وتراكم السموم في الجسم. يخفف هذا الزيت العطري أيضًا التورم. 

3-يخفف التقلصات

زيت العرعار الأساسي فعال في جميع أشكال التشنجات تقريبًا ، سواء كانت عضلية أو معوية أو تنفسية أو في أي منطقة أخرى. قد يخفف من تشنجات العضلات ويساعد في علاج الكوليرا المتقطعة أيضًا. كونه مضادًا للتشنج ، فقد يساعد في علاج العديد من المشكلات الأخرى المتعلقة بالتشنجات.

4-يعمل كعقار قابض

لكونه عامل قابض محتمل ، قد يساعد زيت العرعار الأساسي في علاج آلام الأسنان ، ويوقف تساقط الشعر ، ويقوي قبضة اللثة على أسنانك ، وايضا قد يحمي أسنانك من التساقط. كما أنه يشد العضلات المترهلة ويعطي إحساسًا بالحزم واللياقة والشباب. يمكن استخدام هذه الخاصية أيضًا لعلاج الإسهال. تتمثل أهم فائدة لهذه الخاصية في حقيقة أن زيت العرعار الأساسي ، كعقار قابض ، يمكن أن يتسبب في تقلص الأوعية الدموية وبالتالي تقليل فرص حدوث نزيف.

5-طارد للريح

قد يساعد العرعار في تقليل الغازات المعوية. يمكن أن يسبب انتفاخ البطن أو الغازات الزائدة في الجسم ألمًا في الصدر وعسر هضم وانزعاجًا كما يرفع ضغط الدم ويهدد صحة قلبك ويعطي آلامًا حادة في المعدة. زيت العرعار مفيد أيضًا لأولئك الذين يعانون من مشاكل الغازات المزمنة.

6-يساعد في تنقية الدم

ينظف زيت العرعار الأساسي الدم من السموم وبالتالي يعمل كمزيل للسموم.

قد يساعد في إزالة السموم الشائعة مثل حمض البوليك والمعادن الثقيلة والملوثات وبعض المركبات والهرمونات التي ينتجها الجسم نفسه. 

7-مدر للبول

زيت العرعار مدر للبول بطبيعته ، مما يعني أنه يعزز التبول. يزيد من تواتر وحجم التبول. لذلك فهو مفيد جدًا للأشخاص الذين يعانون من تراكم الماء في الجسم ، أو التورم الناتج عن الفشل الكلوي البسيط أو المزمن. يريح هؤلاء المرضى عن طريق إزالة الماء الزائد من الجسم عن طريق البول. كما أنه يساعد الناس على إنقاص الوزن لأنه في كل مرة تتبول فيها ، يفقد الجسم بعض الدهون. وهذا يقلل من ضغط الدم ويزيل الأملاح الزائدة والسموم الخطرة مثل حمض البوليك من الجسم. 

 

8-يعزز التعرق

يجعلك التعرق العرضي تشعر بأنك أخف وزنا وأكثر صحة ويساعد في إزالة السموم والملح الزائد والماء من خلال العرق. وهذا بدوره ينظف مسام الجلد وفتحات العرق والغدد الدهنية مما يمنع حب الشباب والأمراض الجلدية الأخرى. 

9-يعمل كمنشط

يساعد هذا التأثير المحفز لزيت العرعار العطري في التغلب على التعب والدوخة والاكتئاب.

يزيد من نشاط الدماغ والخلايا العصبية ، والجهاز الهضمي ، والجهاز الإخراجي ، والجهاز العصبي ، وإفرازات الغدد الصماء والغدد الصماء ، والتي تشمل إفراز الحليب ، والزهم ، والعرق ، والدموع ، والبول ، والإفرازات أثناء الحيض.

10-يعالج مشاكل المعدة

 يحافظ زيت العرعار على المعدة في حالة جيدة ويحافظ عليها تعمل بشكل جيد. كما أنه يساعد في علاج اضطرابات المعدة والقرحة ويضمن التدفق السليم للصفراء والعصائر المعدية والأحماض إلى المعدة من أجل الهضم. في بعض الأحيان ، تتأذى البطانة الداخلية للمعدة بسبب الحموضة لفترات طويلة وتؤدي في النهاية إلى تكوين القرحات. يمكن أن يساعدك زيت العرعار على تجنب هذه الحالة لأنه يحافظ على إفرازات الصفراء في المعدة. الصفراء هي مادة أساسية تعمل على تحييد الأحماض.

11-يسرع عملية شفاء الجروح

إذا تم وضع محلول مخفف من هذا الزيت على الجروح أو تم مزجه مع كريم الجلد وتطبيقه ، فإنه يساعد على التئام جروحك بشكل أسرع ويحميها من الالتهابات. هذا الزيت مفيد بنفس القدر في التئام الجروح الداخلية والجروح والقروح. 

12-فوائد أخرى

يطهر الهواء ويساعد في علاج حصوات الكلى والالتهابات والتهابات المسالك البولية وحب الشباب والأكزيما وأمراض الجلد الأخرى وقشرة الرأس وتضخم غدة البروستاتا.

كلمة تحذير: يجب تجنبه أثناء الحمل ومن قبل أولئك الذين يعانون من مشاكل في الكلى ، ويجب استخدامه دائمًا بتركيزات منخفضة.

موضوعات متعلقة




قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك