بين البساطة والأناقة.. كيف تطورت أزياء الملكة رانيا

بواسطه علياء المحمدى الثلاثاء , 3 أكتوبر 2023 ,12:19 م

تطور أزياء الملكة رانيا


الملكة رانيا ملكة الأردن هي فخر السيدات العربيات وواحدة من أجمل نساء الوطن العربي وأكثرهن أناقة، حيث يمكنها أن تخطف جميع الأنظار بظهور واحد، وهذا ليس من فراغ فالملكة رانيا طالما كانت فتاة تختار ملابسها بعناية ودقة تناسب طبيعة جسمها وذوقها الراقي، وبعد أن تزوجت من الملك عبدالله ملك الأردن عام 1993 أصبح ذوقها ليس فقط أنيق بل ملكي وفي نفس الوقت يتسم بالبساطة والرقة المتناهية، إذا أردتي التعرف على مشوار الملكة رانيا مع الأزياء وكيف تطور وتغير ذوقها إليكِ هذا الموضوع على موقع لهلوبة.

الملكة رانيا في صورة تخرجها من المدرسة الثانوية عام 1987، فتاة بسيطة غير متكلفة، ملامحها هادئة تنم عن جمال سيكتمل مع اكتمال النضج.

عام 1991 الملكة رانيا بملابس التخرج من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وكانت تلتزم بموضة التسعينات من شعر أشقر مموج ومكياج خفيف لكن بألوان تقليدية مثل الأحمر.

عام 1993 في زفافها على الملك عبدالله بالطبع زفاف ملكي بهذا الحجم استلزم الاستعانة بمصمم عالمي هو Bruce Oldfield الذي صمم فستان زفاف الملكة رانيا الذي كان فريدًا ومناسب لفترة التسعينات وموضتها، فكان بنصف كم ولياقة عريضة ومطرز بالذهبي.

عام 1999 بدأت الملكة رانيا تظهر أناقتها واختياراتها الجميلة للأزياء في زيارة للملكة إليزابيث ملكة انجلترا فارتدت تايير كحلي في غاية البساطة والأناقة.

أما في زيارتها لواشنطن في نفس العام اختارت الملكة تايير أيضًا ولكن باللون التركواز وبه لمعة بسيطة جعلها تبدو رقيقة وجميلة.

عام 2000 مع بداية عصر الألوان الفاقعة والبارزة احتفظت الملكة رانيا بأناقتها مع تلك الألوان وعرفت كيف تطوعها حسب ما يليق بها، فارتدت في قمة المرأة العربية بالقاهرة تايير وهو الزي المفضل لها باللون الوردي الداكن.

في زيارة أخرى لواشنطن ارتدت الملكة رانيا ألوان داكنة وهادئة من الأسود والرمادي في زيارة للصليب الأحمر عام 2001 لتبدأ عهد جديد من الأناقة.

أما عن زيارتها الملكية الثانية لأنجلترا عام 2001 فاختارت لها هذه المرة فستان من الساتان باللون الكريمي رقيق للغاية يناسب زيارة بهذا المقام.

أما في اجازاتها وزيها العادي في الشارع فظهرت الملكة رانيا عام 2003 وهي ترتدي بنطلون جينز وجاكيت من القطيفة في شكل عملي بسيط وجميل في إحدى شوارع باريس.

عام 2004 بدأت تظهر معالم أناقة الملكة رانيا بشكل أكبر وحددت ما تفضله من ملابس، فارتدت قميص حريري باللون الكريمي وجيبة ماكسي باللون الوردي وتغطيها طبقة دانتيل كريمي أيضًا خطفت بهما الأنظار في حفل زفاف ملك أسبانيا في مدريد.

وبعدها في عشاء بالقصر الملكي الفرنسي ارتدت فستان أبيض بسيط بأكتاف مرصعة باللونين الوردي والفضي كان غاية في الأناقة.

عام 2009 في استقبال البابا بينديكت في عمان ظهرت بساطة واناقة الملكة رانيا حيث ارتدت فستان انسيابي قصير باللونين الأبيض والأسود وله حزام وسط وردي في مناسبة لا تستدعي التكلف فكانت دائمًا تضع كل شيء في مكانه.

وفي نفس العام ظهرت ترتدي عباءة في عمان باللون البيج ومرصعة على الأكمام والوسط وتعتبر واحدة من أكثر الأزياء التقليدية أناقة.

في حفل الأغاني في ايطاليا عام 2010 ارتدت الملكة رانيا على المسرح فستان يعبر عن شخصيتها الهادئة والأنيقة فاختارته أسود وله قطعة إضافية على الظهر تشبه الشال المنسدل مبطنة باللون الأبيض.

في لقائها مع البابا فرانسيس عام 2013 ارتدت الملكة رانيا فستان أسود رقيق بحزام وسط وغطت رأسها بوشاح أبيض ينسدل على كتفيها بشكل جميل.

عام 2015 في لقاء بالجامعة ظهرت الملكة رانيا مع ابنتها الكبرى الأميرة إيمان وكانا في كامل أناقتهما حيث ارتدت رانيا فستان أبيض له وشاح على الرقبة بنفس اللون وحذاء وحقيبة باللون البيج درجة nude أما الأميرة فارتدت فستان ابيض وسطه منقوش بالأحمر وعليه جاكت قصير أبيض أيضًا.

عام 2016 في حفل Met Gala ظهرت الملكة رانيا على السجادة الحمراء بفستان من تصميمات فالنتينو من التل الأسود المزين على شكل ريش أعطى لها إطلالة أنيقة للغاية.

وفي نفس العام ظهرت في لقاء عربي ارتدت فيه العباءة العربية باللون الفيروزي ومطرزة بالذهبي وارتدت تاج رأس ذهبي يليق بمكانتها الملكية ويعبر عن بساطتها ورقتها.

وفي إحدى المناسبات الرسمية عام 2016 ظهرت مع الملك عبد الله وهي ترتدي فستان أسود أنيق مزين بالورود على الذراعين والصدر.

أما في مهرجان كان عام 2017 ارتدت فستان أبيض من جيفنشي.

وفي احدى إطلالالتها في فبراير 2018 اختارت فستان أسود جميل وبسيط.

 

موضوعات متعلقة: 

5 أفكار للظهور بأجمل إطلالة في حفل زفاف

فساتين lace dresses للتمتع بإطلالة ناعمة في الصيف


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك