7 نصائح بسيطة للتخلص من التوتر

بواسطه علياء المحمدى الجمعة , 5 يناير 2024 ,11:00 ص

7 نصائح بسيطة للتخلص من التوتر


7 نصائح بسيطة للتخلص من التوتر، فالشعور بالضغط والتوتر من أكبر مشاكل هذا العصر، حيث يؤثر كل ما حولنا على أعصابنا سواء العمل، أو تربية الأطفال، أو نفقاتنا اليومية، وغيرها من الأسباب التي تجعلنا متوترين طوال الوقت، ولكي نستطيع التعامل مع كل هذه الضغوط العصبية، تقدم لكِ لهلوبة مجموعة من النصائح البسيطة سهلة التطبيق، تعرفي عليها من خلال السطور التالية.

7 نصائح بسيطة للتخلص من التوتر:

- الراحة:

من أحد أسباب التوتر العصبي الرئيسية هي جداول العمل التي لا تتوقف ولا تنتهي، وتعد الراحة والحصول على عطلة من أهم الطرق للسيطرة على هذه الحالة، والأهم الاستمتاع بتلك الراحة.

- السباحة:

يتجمع السائل الليمفاوي في القدمين بفعل التوتر، لهذا فالسباحة مهمة جدًا لكي تجعل الدورة الدموية في الجسم أفضل، وتخفف من الضغط وتسيطر على التوتر.

- النوم:

قلة النوم لمدة طويلة تزيد من التوتر العصبي، لهذا فمن المهم جدًا أن نجد أي وسيلة آمنة للنوم وتهدئة الأعصاب، والنوم المتواصل من 6 : 8 ساعات يساعد الأعصاب لتصبح أفضل، واستعادة نشاط جسمك.

- تمرينات التنفس:

يؤدي التوتر إلى التنفس بسطحية بحيث لا يدخل الهواء للرئة، لهذا فمن المهم عمل تمرينات التنفس لكي يدخل الهواء للرئة وبالتالي يصل الأكسجين للمخ بشكل أفضل ويهديء الأعصاب.

- التأمل:

مهم للقضاء على الضغط العصبي، خصوصًا إذا كان من خلال الموسيقى الهادئة والإضاءة الخافتة.

- مشروبك المفضل:

عدا القهوة والمشروبات الغنية بالكافيين، لأنها تزيد الأدرينالين وتعلي التوتر، يمكنك تناول مشروبات طبيعية جديدة ولذيذة تهدىء الأعصاب.

- التحدث مع شخص مقرب لكِ:

من أسهل وأكثر الطرق فعالية في السيطرة على التوتر، هو الحديث عن المشاكل التي تزعجك وتسبب لكِ التوتر مع شخص قريب منك وتثقين به، فهذا يخفف من التوتر بشكل فوري.

 

موضوعات متعلقة:

أفضل وسائل التخلص من توتر ما قبل الزفاف

كيفية التخلص من توتر ما قبل الفرح


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك