طريقة عمل الديك الرومى فى الفرن للشيف شربينى

بواسطه روضة إبراهيم | الأربعاء , 22 يناير 2020 ,1:38 م

طريقة عمل الديك الرومى فى الفرن للشيف شربينى


تعلمي طريقة عمل ديك رومى في الفرن للشيف شربيني، يمكنك تحضير الديك الرومي في العزومات باتباع الخطوات وباستخدام مكونات متوفرة في منزلك مثل الجزر والبصل والثوم وصلصة الطماطم مع استخدام التوابل لإعطائه طعم مُميز، بدلًا من شراء ديك رومي من الخارج بأسعار باهظة الثمن، يمكن الآن تحضيره في المنزل، تعرفي من خلال السطور التالية على طريقة عمل ديك رومي في الفرن للشيف شربيني.

طريقة عمل الديك الرومي في الفرن للشيف شربيني:

المقادير:

ديك رومي – ثوم – بصل – جزر – كرات – كرفس – ورق لورا – حبهان – قرنفل – بهارات – صلصة طماطم – أعواد قرفة – طماطم – رشة ملح – رشة فلفل أسود – زيت ذرة.

طريقة التحضير:

- احضري الديك الرومي وقومي بتتبيله بالملح والفلفل الأسود وصلصة الطماطم الجاهزة، وادعكي الديك الرومي بجميع المكونات جيدًا ليتم تتبيله جيدًا.

- بعد ذلك ضعي روز ماري داخل الديك الرومي.

- احضري حلة كبيرة وضعي بها كمية كبيرة من الزيت، ثم ضعيها على النار واتركيها حتى تسخن تمامًا.

- بعد ذلك ضعي الديك الرومي المُتبل داخل الحلة السخنة وقلبيه من كل الجهات حتى يتحمر قليلًا ويأخذ لون.

- بعد ذلك احضري بولة كبيرة، وقومي بتقطيع الطماطم على هيئة شرائح، وقومي بتقطيع الجزر والبصل إلى شرائح، وقومي بتقطيع الفلفل الرومي الأخضر إلى قطع متوسطة الحجم، ثم أضيفي الكرفس والحبهان والكرات وفصوص الثوم وورق اللورا والزعتر والقرنفل، ثم أضيفي البهارات ورشة كبيرة ملح ورشة كبيرة فلفل أسود وأعواد القرفة وصلصة الطماطم.

- الآن ضعي جميع المكونات السابقة مع التوابل داخل الحلة فوق الديك الرومي وداخل الديك، وأغلقي الحلة جيدًا واتركيها على النار حتى يتشرب جميع التتبيلة.

- بعد ذلك قومي بقلب الديك الرومي على الجانب الآخر حتى ينضج من جميع الجهات.

- بعدها قومي بإضافة الماء على الديك الرومي لتغطي جميع المكونات والتوابل، واتركيه على النار حتى تغلي، وبعد نصف ساعة آخرى قومي بتقليبه على الجانب الآخر لتمام النضج.

- بعد تمام النضج قومي بنقل الديك الرومي في صينية، ثم قومي بدهن الديك الرومي بصلصة الطماطم، وبعدها قومي بوضع رشة ملح ورشة فلفل أسود، وبعدها ادخل صينية الديك الرومي في فرن ساخن واتركيها لمدة ساعة تقريبًا حتى تمام النضج، وحتى يصبح لونه ذهبي ثم ضعيه في طبق التقديم وبالهنا والشفا.

 شاهدي ايضا بالفيديو طريقة عمل الديك الرومى فى الفرن للشيف شربينى

موضوعات متعلقة:

طريقة عمل الديك الرومى المحشى فى الفرن للشيف حسن

طريقة عمل الديك الرومى للشيف الشربينى

طريقة عمل ديك رومى مع الأرز بالخلطة للشيف شربينى

طريقة عمل الفراخ المقرمشة للشيف علاء الشربينى

طريقة عمل كفتة الفراخ المقلية بالبطاطس والزيتون


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك