طريقة عمل البطاطس المهروسة المقلية

بواسطه روضة إبراهيم | الأربعاء , 30 نوفمبر 2022 ,3:54 م

طريقة عمل البطاطس المهروسة المقلية


تعلمي طريقة عمل البطاطس المهروسة المقلية بطريقة سهلة وسريعة، ويمكن تحضيرها في وجبة الإفطار أو العشاء بجانب الكاتشب والمايونيز وطبق البيض المقلي، مع الخبز المحمص أو الطري، ولإضافة طعم مميز للبطاطس المهروسة، يمكنكِ إضافة الجبن الشيدر المبشورة والجبن البارميزان والحليب، وفي السطور التالية يقدم لكِ موقع لهلوبة طريقة عمل البطاطس المهروسة المقلية.

طريقة عمل البطاطس المهروسة المقلية:

المقادير:

نصف كيلو بطاطس – بيضة – كوب جبن شيدر مبشورة – 2 ملعقة كبيرة جبن بارميزان - 3 ملاعق كبيرة نشا – 3 ملاعق كبيرة حليب – رشة ملح – رشة فلفل أسود.

طريقة التحضير:

- في البداية، قومي بتقشير البطاطس، ثم أحضري وعاء وضعي به ماء وملح وضعيه على النار واضيفي البطاطس لسلقها، ثم صفيها من الماء.

- احضري طبق كبير وضعي به البطاطس بعد سلقها، ثم قومي بهرسها جيدًا باستخدام الشوكة.

- بعد ذلك أضيفي الحليب والبيضة ورشة الملح ورشة الفلفل الأسود والجبن الشيدر المبشورة والجبن البارميزان والنشا، ثم قلبي جميع المكونات مع البطاطس جيدًا، حتى يتجانس الخليط.

- بعد ذلك أحضري مقلاة وضعي بها كمية من الزيت، ثم ضعيها على النار، وابدأي في صنع أصابع من البطاطس المهروسة أو ضعيها في كيس حلواني وأصنعي أصابع من البطاطس، وضعيها في الزيت بعد غليه.

- قلبي أصابع البطاطس حتى يتم قليها جيدًا من جميع الجهات ويصبح لونها ذهبي، ثم ارفعيها من على النار، وقدميها ساخنة بجانب الكاتشب والمايونيز وأي صوص أو سلطة تفضلينها، وبالهنا والشفا.

 

موضوعات متعلقة:

 طريقة عمل كفتة الفراخ المقلية بالبطاطس والزيتون

طريقة عمل كريب البطاطس على الفطار

طريقة عمل سلطة البطاطس بالبقدونس الشهية

5 وصفات غير تقليدية للبطاطس


قولى رأيك