طريقة عمل الفراخ المقرمشة لهالة فهمى

بواسطه روضة إبراهيم الأربعاء , 21 سبتمبر 2022 ,2:34 م

طريقة عمل الفراخ المقرمشة لهالة فهمى


تعلمي طريقة عمل الفراخ المقرمشة للشيف هالة فهمى، فالفراخ المقرمشة من الأكلات اللذيذة التي يفضلها الأطفال والكبار، كل ما عليكِ تتبيل الفراخ بتتبيلة خاصة، واستخدام البقسماط المطحون قبل قليها لتصبح مقرمشة وجميلة، ويمكنكِ تناولها بجانب الكاتشب والمايونيز أو بجانب سلطة الطحينة، وفي السطور التالية يقدم لكِ موقع لهلوبة طريقة عمل الفراخ المقرمشة لهالة فهمي.

طريقة عمل الفراخ المقرمشة للشيف هالة فهمي:

المقادير:

فراخ – 5 أكواب دقيق – كوب بقسماط مطحون – 2 ملعقة كبيرة الخلطة السرية – 2 ملعقة كبيرة نشا – ملعقة كبيرة بيكنج بودر – رشة ملح – زيت للقلي.

طريقة عمل خلطة البهارات السرية:

المقادير:

3 ملاعق كبيرة ثوم بودر – 3 ملاعق كبيرة بصل بودر – 3 ملاعق كبيرة كاري – 3 ملاعق كبيرة كركم – 3 ملاعق كبيرة بابريكا – 3 ملاعق كبيرة ورق لورا بودر – 3 ملاعق كبيرة زعتر بودر – 3 ملاعق كبيرة فلفل أسود.

طريقة التحضير:

- اخلطي جميع البهارات معًا وقلبي جيدًا حتى تتجانس المكونات.

- احتفظي بهذه البهارات في برطمان واستخدميها وقت الحاجة.

طريقة تحضير الفراخ المقرمشة:

- في البداية قومي بسلق الفراخ كاملة بالجلد، بعد ذلك ارفعيها من على النار واتركيها حتى تبرد قليلًا، ثم ابدأي بتقطيعها إلى 8 قطع، ثم قومي بنزع الجلد من كل جزء مقطع.

- احضري 2 بولة وضعي نصف كمية الدقيق في كل بولة، بعد ذلك أضيفي رشة ملح في كل بولة، بعد ذلك ضعي ملعقة كبيرة من خلطة البهارات السرية في كل بولة، بعد ذلك قلبي جميع المكونات معًا في كل بولة.

- بعد ذلك ضعي البقسماط المطحون في أحدى البولات الموجود بها الدقيق مع التوابل، ثم أضيفي البيكنج بودر، والنشا، وقلبي جميع المكونات معًا.

- في البولة الآخرى، الموجود بها الدقيق والتوابل، قومي بإضافة القليل من الماء تدريجيًا، مع الاستمرار في التقليب حتى تحصلي على قوام متماسك.

- الآن قومي بغمس قطع الفراخ المسلوقة في الخلطة السائلة، بعد ذلك قومي بغمس الفراخ في الخلطة الناشفة من الدقيق والتوابل.

- بعد أن تنتهي من كل كمية الفراخ، قومي بوضعها في الزيت وقلبيها حتى تتحمر من جميع الجهات، ثم قومي برفعها من على النار بعد أن تصبح مقرمشة وقدميها وهي ساخنة وبالهنا والشفا.

شاهد طريقة عمل الفراخ المقرمشة للشيف هالة فهمي

موضوعات متعلقة:

أسهل طريقة لعمل الفراخ المقرمشة في البيت

طريقة عمل دجاج كنتاكي للشيف حسن

الفراخ التكا على الطريقة الهندية

طريقة عمل دجاج ستيك فى المنزل


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك