دليلك الشامل للعلاقة الحميمة في فترة الحمل

بواسطه علياء المحمدى الاحد , 10 ديسمبر 2023 ,11:34 ص

دليلك الشامل للعلاقة الحميمة في فترة الحمل


دليلك الشامل للعلاقة الحميمة والرغبة الجنسية في فترة الحمل، فحينما يحدث لكِ الحمل لأول مرة يجول في في خاطرك الكثير من الأسئلة، حول كيف تنامين، وكيف تتحركين، وماذا تأكلين؟، هل يجب أن تمشي كثيرًا أم تمتنعين عن الحركة؟، وغيرها الكثير من التساؤلات.

ومن ضمن الأسئلة الهامة التي تفكر فيها الحامل في تلك الفترة، هي كل ما يخص العلاقة الحميمة، وهل يجب القيام بها أم الامتناع عنها طوال شهور الحمل، ولماذا تفقد الرغبة فيها تمامًا أحيانًا في هذه الفترة، ولذلك، سوف تعرفين في هذا الموضوع على موقع لهلوبة ماذا يحدث لرغبتك الجنسية أثناء الحمل.

دليلك الشامل للعلاقة الحميمة والرغبة الجنسية في فترة الحمل:

ما هو الطبيعي؟

بعض النساء يجدن أن رغبتهن في إقامة العلاقة الحميمة مع أزواجهن خلال الحمل تكون منخفضة للغاية، بل وتنفر منها تمامًا، على عكس نساء أخريات، فقد يجدن أن إقبالهن على العلاقة أكثر من أي وقت سابق، وكلا الحالتين طبيعيتين، والأمر يختلف من امرأة لأخرى بالاعتماد على حالتهن الصحية والعاطفية، فتغير الهرمونات يتلاعب بالمشاعر في هذه الفترة ويؤثر على هذه الرغبة.

أول ثلاثة أشهر:

في أول ثلاثة أشهر من الحمل بالتحديد تكون المرأة على الأغلب في حالة إعياء وعدم توازن، فبالتالي تكون الرغبة الجنسية شبه مفقودة، ولكن قد لا تتعرض بعض النساء لذلك، أما من تواجه هذه الأعراض في أول ثلاثة أشهر من الحمل فإنها تستعيد رغبتها في العلاقة الحميمة في الثلث الثاني بشكل طبيعي.

قبل الولادة:

قبل الولادة بشهر أو اثنين تكون العلاقة الحميمة مؤلمة ومرهقة جدًا للمرأة، كما أنها تسبب قلقًا كبيرًا لها خوفًا من أن تسبب لها ولادة مبكرة، لذلك فمعظم النساء يبتعدن عنها.

هل يؤثر نقص الرغبة عند المرأة على الرجل؟

في الغالب يجد الرجل زوجته جذابة كما هي في تلك الفترة كما كانت فيما سبق، بمعنى أن فقدان الرغبة الجنسية عند المرأة لا يقللها عند الرجل، ولكن قد يشعر البعض بالتوتر من العلاقة الزوجية خوفًا على الجنين فتجد المرأة أن زوجها لا يطالبها بها وهذا ناتج عن شعوره بالمسؤولية والقلق وليس فقدانًا في الرغبة.

ولذلك يجب استشارة الطبيب الذي تتابعين معه حملك حول الأمر وتصطحبين زوجك معك، لتعرفي مدى صحة وتأثير العلاقة على جنينك وبالتالي لا تتصرفين بشكل خاطئ يضرك أو يضر جنينك، وتتخلصي أنتِ وزوجك من القلق.

 


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك