اسباب تدفعك للاستقالة من العمل

بواسطه شيرين مصطفى السبت , 13 يناير 2024 ,11:00 ص

اسباب تدفعك للاستقالة من العمل


تعرفي على اسباب تدفعك للاستقالة من عملك، فجميعنا قد نمر بعقبات ولحظات صعبة في عملنا ومع ذلك نتحمل، ولكل أسبابه الخاصة التي يتحمل من أجلها مهما كانت الضغوط، ولكن يوجد أشياء قد تحدث في العمل تدفعك لتقديم استقالتك لأن الأمر لم يعد يستحق جهدك، وتلقي لهلوبة الضوء من خلال السطور التالية على بعض الأسباب التي قد تدفعك للاستقالة.

اسباب تدفعك للاستقالة من عملك:

1- القلق من الذهاب إلى العمل كل يوم:

بمجرد أن يوقظك المنبه لموعد العمل، تشعرين أنكِ لا تريدين الذهاب، وينتابك الملل الشديد، وحين تصلين إلى العمل تتغير حالتك النفسية للأسوأ، قد يكون السبب في طبيعة العمل أو في الأشخاص الذين تعملين معهم، إذا استمر هذا الشعور لوقت طويل ولم تستطيعي أن تتأقلمي مع الوضع، إذًا هذه تعتبر علامة واضحة على أنك يجب أن تفكري بشكل جدي في الاستقالة.

2- عدم الميل لطبيعة عملك:

اسوأ شيء أن تكون وظيفتك ليست متعلقة بأهدافك أو مصالحك وميولك الشخصية، لأنها بذلك تصبح حملًا ثقيلًا عليكِ وأحيانًا يمكن أن يصل الأمر لديكِ إلى اللامبالاة، وستتحولين إلى شخصية تشبه الآلة ولا يوجد أي إنجاز في حياتك.

3- روتين ممل:

يتكرر عملك كل يوم بنفس الملل ولا يوجد أي جديد ولا تغيير فيه، يجب أن تتحدثي مع مديرك في هذا الموضوع، وإذا لم يكن هناك أي تغيير إذًا فهذا هو الوقت الذي يجب أن تفكري فيه في تقديم استقالتك.

4- تشعرين أنك معلقة:

إذا شعرتِ أنك تعلمتِ كل شيء له علاقة بعملك ولا يوجد عندك أي جديد، ولا تعرفين ما إذا كان يجب عليكِ ترك العمل لعدم وجود أية إضافة، ولا تعرفين أيضًا كيف تنتقلين إلى مرحلة أخرى أعلى، إذا يجب أن تفكري في قرار الاستقالة.

5- القلق من الاستقرار المالي للشركة:

كأن تبدأ في فصل أشخاص كثيرين، بالتأكيد سيكون عندك شعور بعدم الارتياح وسيؤثر القلق على عملك، وهذه تعتبر علامة على ضرورة تقديمك لاستقالتك، قبل أن يأتي عليكِ الدور وتفصلك الشركة كزملائك.

 

موضوعات متعلقة:

الوجه الآخر للحياة بعد التخرج

5 نصائح لإنجاز مهام عملك بأقل مجهود

كيف يكون عملك سببًا في زيادة وزنك؟

18 أداة مكتبية مبتكرة لتجديد طاقتك في العمل


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك