8 نصائح مجربة للحفاظ على صحة الفم والأسنان

بواسطه علياء المحمدى الإثنين , 31 أغسطس 2020 ,1:47 م

8 نصائح مجربة للحفاظ على صحة الفم والأسنان


8 نصائح مجربة للحفاظ على صحة الفم، فغسيل الأسنان ليس كل شيء حتى يظل الفم صحي ونظيف، ولكي نعترف على طرق الاهتمام بصحة فمنا والحفاظ عليه والعناية به بشكل صحيح، فسوف تقدم لكِ لهلوبة 8 نصائح مهمة عليكِ اتباعها.

8 نصائح مجربة للحفاظ على صحة الفم:

- زيارة دورية للطبيب:

فليس شرطًا أن تعاني من ألم ما حتى تزورى طبيب الأسنان، 50% من المجتمع الأمريكي لديه نفس مشكلتنا، وهي عدم الذهاب إلى طبيب الأسنان، إما لعدم الإحساس بأهمية الزيارة لأنهم لا يشتكون من شيء، أو الخوف من الطبيب، أو إنهم لا يملكون المال الكافي لذلك، لكن زيارة طبيب الأسنان مرتين في العام على الأقل سوف تحمي من أية أخطار حدوثها، ويفضل الذهاب لنفس الطبيب حتى يكون على دراية بالحالة ويتابعها دائمًا.

- ضع عامل السن في الحسبان:

الأطفال والكبار يواجهون مشاكل في أسنانهم، لكن مع النضج يكون الخطر أكبر، ولذلك تنظيف الأسنان والاهتمام بصحتها لابد أن يزيد، خصوصًا مع قلة اللعاب في الفم مع التقدم في العمر، وهو ما يجعل خطر التسوس وتآكل الأسنان أكبر.

- ابتعد عن الصودا:

الصودا والمياة الغازية لذيذة الطعم لكنها مضرة في أثرها على الأسنان، لأن مكوناتها مثل الفوسفوريك أسيد والستريك أسيد تأكل طبقة الإيناميل التي تحمي الأسنان، لكن هذا لا يمنع من شرب كوب من المياة الغازية كل مناسبة، لأنها سوف تنعم الطبقة الخارجية للأسنان وتجعل شكلها براقًا، أما المداومة على شرب الصودا فسوف تؤذي الأسنان.

- السكريات خط أحمر:

السكر سبب رئيسي في تسوس الأسنان وتآكلها، لأنه يصنع من الفم بيئة خصبة جدًا لتغذية البكتيريا، ويتحول السكر لمادة خشنة في الفم، ويفضل بعد السكريات التي تدخل الفم سواء في صورة مشروبات أو أطعمة أن نغسل الأسنان جيدًا.

- تخلى عن التدخين:

يكون التدخين طبقة من البلاك على الأسنان، وبالتالي يدمر الأسنان واللثة، بالإضافة إلى أنه يضعف عظام الفك ويجعل ثبات الأسنان في الفم ضعيفًا.

- استخدم الفرشاة المناسبة:

استخدم فرشاة ناعمة على أسنانك، وتجنب الفرش الخشنة التي تجرح طبقة الإيناميل اللثة، وأقصى وقت لاستخدام نفس الفرشاة هو 3 شهور، بعدها لابد من استبدال الفرشاة بواحدة جديدة.

- إغسل اسنانك بشكل صحيح:

كثير من الناس تغسل أسنانها بس بطريقة خاطئة، والطريقة الصحيحة لغسل الأسنان هي غسلها مرتين أو ثلاث مرات يوميًا، وأثناء الغسيل نمرر الفرشاة عليهم بشكل دائري وبهدوء وليس بشكل عشوائي يجرح اللثة.

- التسليك:

تسليك الأسنان أمر مهم جدًا، لكن لابد أن نستخدم فيه الخيط الطبي، لا أن ندخل أي شيء بين أسناننا، واستخدام الخيط الطبي يكون بحذر وبرفق حتى لا يجرح اللثة.


موضوعات متعلقة:

تخلصي من رائحة الفم بعد أكل الفسيخ بـ5 طرق

سبب رائحة الفم الكريهة عند الاطفال وأفضل الطرق لعلاجها

13 طريقة طبيعية للتخلص من رائحة الفم الكريهة


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك