9 نصائح لقضاء شهر عسل رائع بأقل التكاليف

بواسطه روضة إبراهيم | الثلاثاء , 28 يوليو 2020 ,9:41 ص

9 نصائح لقضاء شهر عسل رائع بأقل التكاليف


9 نصائح لقضاء شهر عسل رائع بأقل التكاليف، يعتبر شهر العسل من أفضل المناسبات الرومانسية بعد الزواج مباشرة من شريك حياتك بعد قصة حب رائعة الجمال، لذا نجد أن ثنائيات الحب يلجؤون لقضاء وقت رومانسي في شهر العسل، قد يكون لعدة أيام أو لشهر كامل، ولكن حسب التكلفة وتوافر الأموال لدى الزوجين.

فأحيانًا يلجأ العروسين لتوفير النفقات وعدم الذهاب لقضاء شهر العسل، لأن أموالهم قد صُرفت في تحضيرات الزواج والزفاف، ولكن قد يشعران بالندم حيال عدم الاستمتاع بأجازة شهر العسل في مكان رومانسي، لذلك تقدم لكم لهلوبة 9 نصائح لقضاء شهر عسل رائع بأقل التكاليف.

9 نصائح لقضاء شهر عسل رائع بأقل التكاليف:

1- الهدايا المادية بدلًا من العينية:

بعد تحديد موعد الزفاف للعروسين، يبدأ الأقارب والأصدقاء بتحضير الهدايا وتقديمها لهما، كمساهمة منهم في تجهيز عش الزوجية وكنوع من التعبير عن فرحتهم ومهاداتهم ومباركتهم لهما، لذا من الممكن أن تقدم قائمة برغباتك قبل قبول الهدايا، مثلًا أن تقولي لهم بأسلوب راقي أنه من الأفضل تلقي الهدايا المالية للمساعدة في مصاريف الزفاف وشهر العسل، ولكن لا ينصح باتباع هذه الطريقة مع الغرباء، فقط أخبري المقربين بهذا فقط.

2- معرفة عروض الرحلات:

قبل حجز رحلة شهر العسل، عليكِ بمعرفة العروض التي تقدمها الفنادق والشركات السياحية بأسعار مخفضة، ويفضل أن تخبري الشركات أن هذه الرحلة لشهر العسل، فعادًة ما يكون هناك عروض خاصة للمتزوجين حديثًا لقضاء شهر العسل.

وبعد الاستقرار على أكثر من عرض، ابدأي في المفاضلة بين العروض مع شريك حياتك، وضعي في الإعتبار مدة الإقامة أن تتناسب مع سعر الرحلة وجودة الخدمة، وهذه هي الطريقة المثلى للاستقرار على أفضل عرض مخفض بخدمة جيدة لشهر العسل.

3- اختيار عروض الرحلات الشاملة:

عند اختيار عرض لرحلة شهر العسل، يفضل أن تختاري العروض الشاملة لمميزات أكثر وخدمة جيدة، فمثلًا يفضل أن يشمل العرض على توفير الوجبات والانتقالات والأماكن الترفيهية، ولكن يجب أن تتأكدي من ميزانية هذه الرحلة حتى لا تكون باهظة الثمن، اختاري العرض المناسب في الخدمات مع السعر المناسب.

4- الحجز قبل شهل العسل بفترة طويلة:

ينصح بحجز رحلة شهر العسل بعد تحديد موعد الفرح مباشرة، حتى يكون متاحًا لكِ الوقت الكافي للاختيار بين العروض، وكلما حجزت مبكرًا كلما كان لديك العديد من العروض المميزة بأسعار مخفضة متاح الاختيار بينهم، وبالتأكيد سيكون أمامك وقت كافي لحجز أفضل رحلة من وجهة نظرك.

5- الاقتصاد في عدد أيام شهر العسل:

إذا كنتم بحاجة لقضاء شهر العسل في أحد المدن الجديدة، لقضاء وقت رومانسي رائع بينكما، ولكن في الوقت نفسه لا تمتلكون الكثير من المال، يمكنكما إذًا الاقتصاد في عدد أيام السفر، فبدلًا من تمضية أسبوع كامل، يمكنكما تمضية 3 أو 4 أيام فقط، وذلك توفيرًا للنفقات مع عدم الاستغناء عن رحلة شهر العسل.

6- اختيار المكان الأقرب:

يفضل اختيار مكان قضاء وقت العسل على حسب ميزانيتك، وتوفيرًا للنفقات إذا كنتما تريدان شهر عسل بتكلفة منخفضة، يفضل اختيار الأماكن القريبة والتي لا تحتاج إلى السفر بأكثر من وسيلة مواصلات، وذلك توفيرًا لنفقات السفر، والاقتصار فقط على دفع نفقات الرحلة ببرنامجها السياحي، لذا ينصح بالتأكيد بتجنب التفكير في السفر خارج البلاد.

7- الابتعاد عن المواسم عند حجز شهر العسل:

لتجنب دفع الكثير من النفقات في رحلة شهر العسل، ينصح بتجنب حجز الرحلات في أوقات المواسم، مثل أيام الأعياد والمناسبات العامة، لأن في ذلك الوقت تكون أسعار الفنادق والمنتجعات السياحية باهظة الثمن، أكثر من الأيام العادية، لذا يفضل ضرورة الابتعاد نهائيًا عن أيام المواسم.

8- السفر بالسيارة بدلًا من الطائرة:

اختاري مكان قريب قدر الإمكان لقضاء شهر العسل، وذلك لضمان إمكانية السفر بالسيارة أو المواصلات بدلًا من استخدام الطائرة، والتي سيكون لها نفقات باهظة الثمن أنتِ في غنى عن دفعها، لضمان قضاء شهر عسل بتكاليف مخفضة.

9- التخييم وسط الطبيعة:

إن فكرة التخييم والمعسكرات في الأماكن الطبيعية الجميلة، مثل دهب أو الغردقة، هي بالتأكيد رحلة أكثر رومانسية وأكثر توفيرًا من قضاء شهر العسل في فندق أو منتج سياحي، فهي رحلة بسيطة تضمن لكما الاستمتاع بعيدًا عن ضجيج المدن وفي نفس الوقت بتكلفة بسيطة جدًا عن العادي، إذ أن هذه الرحلة لا تتطلب سوى شراء خيمة وبعض الاحتياجات الضرورية فقط.

 

موضوعات متعلقة:

لأجمل شهر عسل ابتعدي عن القيام بهذه الأشياء

4 نصائح مجربة لتحضير حقيبة سفرك لقضاء شهر العسل

افضل 5 أماكن لقضاء شهر العسل في الهند


قولى رأيك