9 مكونات طبيعية متوافرة في بيتك تخلصك من روائح الثلاجة

بواسطه روضة إبراهيم | الثلاثاء , 29 يونيو 2021 ,10:39 ص

9 مكونات طبيعية متوافرة في بيتك تخلصك من روائح الثلاجة


هناك 9 مكونات طبيعية متوافرة في بيتك تخلصك من روائح الثلاجة، حيث تعد رائحة الثلاجة من الأمور المزعجة التي تعاني منها معظم النساء، ويحاولن إيجاد الطرق المناسبة للتخلص من هذه الرائحة غير المرغوب فيها.

في البداية قومي بفصل الكهرباء عن الثلاجة ثم أخرجي الأطعمة منها، ثم نظفي أرفف الثلاجة بالكامل واغسيلها بالماء والصابون وجففيها جيدًا، بعد ذلك تخلصي من الأطعمة الفاسدة منتهية الصلاحية والتي صدر عنها تلك الروائح، ثم شغلي الثلاجة ونظمي الأطعمة على الأرفف، وبعدها تعرفي على طرق التخلص من رائحة الثلاجة بمكونات طبيعية متوفرة في المنزل، من خلال السطور التالية.

9 مكونات طبيعية متوافرة في بيتك تخلصك من روائح الثلاجة:

1- البيكينج صودا:

حيث تساعد البيكينج صودا على سحب الرائحة الكريهة من الثلاجة، قومي بوضع كمية منها في علبة مفتوحة ثم اتركيها في الثلاجة لمدة يوم كامل تقريبًا، واغلقي الباب حتى تسحب كل الرائحة الكريهة من الثلاجة.

ويمكن وضع علبة البيكينج صودا في الثلاجة دائمًا، حتى لا تتكون رائحة غير مرغوب فيها أبدًا.

2- القهوة:

قومي بوضع كمية من القهوة في علبة مفتوحة ثم اتركيها في الثلاجة لمدة يوم كامل تقريبًا، واغلقي الباب حتى تسحب كل الرائحة الكريهة من الثلاجة.

3- البصل:

احضري بصلة أو اثنين وقومي بقطعهم نصفين، وضعيهم في الثلاجة بعدما تقومي بتنظيف الثلاجة وتخرجي جميع الأطعمة، واتركي البصلة ليوم كامل واتركي باب الثلاجة مفتوحًا قليلًا، حتى يقوم البصل بامتصاص الرائحة الكريهة تمامًا.

4- الفحم:

وهو من المكونات الطبيعية التي تمتاز بقدرتها الرائعة على امتصاص الروائح الكريهة، قومي بوضع كمية من الفحم في علبة أو قطعة قماش وضعيها في الثلاجة لمدة يوم كامل، واغلقي الباب وستلاحظين أنه قام بالتخلص من الرائحة الكريهة، ويفضل وضع الفحم في الثلاجة دائمًا، حتى لا تتكون رائحة كريهة أبدًا.

5- الخل:

ضعي كمية من الخل في كوب ثم اتركيه في الثلاجة لمدة يوم كامل تقريبًا، وأغلقي الباب حتى يسحب كل الرائحة الكريهة من الثلاجة، ويمكن غسل أرفف الثلاجة من وقت لآخر باستخدام خل مخفف بالماء.

6- الفانيليا:

ضعي كمية من الفانيليا في علبة واتركيها في الثلاجة لمدة 12 ساعة تقريبًا، واغلقي الباب حتى تسحب كل الرائحة الكريهة من الثلاجة ثم تنتج بدلًا منها رائحة جميلة.

7- عصير الليمون:

ضعي كمية من عصير الليمون في كوب، أو اغمسي اسفنجة في عصير الليمون، وضعيه في الثلاجة لمدة يوم كامل تقريبًا، حتى يمتص الروائح الكريهة كلها من الثلاجة.

8- طريقة قشر الليمون أو البرتقال مع الملح:

بدلًا من إلقاء قشر الليمون أو البرتقال في القمامة، يمكنكِ إحضار القشر ووضع كمية من الملح به، ثم ضعيه في الثلاجة، حتى يمتص الملح الروائح الكريهة، وتنتشر بدلًا منها رائحة الليمون أو البرتقال المنعشة.

9- الشوفان:

ضعي كمية من الشوفان في علبة مفتوحة ثم اتركيه في الثلاجة لمدة يوم كامل تقريبًا، واغلقي الباب حتى يمتص كل الرائحة الكريهة من الثلاجة.

 

موضوعات متعلقة:

5 نصائح مضمونة تخلصك من الرائحة الكريهة لسلة القمامة في البيت

3 وصفات مختلفة لتنظيف الطاسة بمكونات من البيت

خطوات سهلة لعمل معطر الحمام بنفسك في البيت

5 نصائح للحفاظ على نظافة الثلاجة


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك