نصائح سالى فؤاد لبشرة نضرة 

بواسطه إسراء صادق الخميس , 30 مارس 2023 ,11:25 ص

بشرة نضرة


تابعي مع لهلوبة نصائح سالى فؤاد لبشرة نضرة، تبحث كل سيدة عن بشرة نضرة ومتفتحة وتجرب العديد من الوصفات سواء الطبيعية أو مستحضرات التجميل الصناعية، ولكن بالإضافة إلى ذلك يجب اتباع بعض العادات كأسلوب حياة للحفاظ على نضارة البشرة دائمًا، إليك عدد من النصائح التي ذكرتها خبيرة التغذية والتجميل سالي فؤاد.

1- الماء من أهم العناصر التي تحتاجها البشرة مثل بقية أجزاء الجسم لكي تتمتع بالصحة والنضارة الكاملة، لذا ينصح بتناول نحو 8 أكواب من الماء على الأقل على مدار اليوم، بمعدل كوب كل ساعتين.

2- احرصي على تناول فيتامين "هـ" الذي يعمل على حماية الجلد من أشعة الشمس والأكسدة، وهو يتواجد في اللوز والفول السوداني والبروكلي.

3- ينصح بتناول الوجبات التي تحتوي على فيتامين "أ" المتواجد في الجزر والخضروات الداكنة والصفراء والبطاطا ومتواجد أيضًا في الألبان والجبن مثل الشيدر.

4- مشاع أن الشوكولاتة تؤذي البشرة، ولكن تناول الشوكولاتة الغامقة التي تحتوي على 60% كاكاو مفيد جدًا للبشرة، حيث تمنح البشرة نضارة، قطعة واحدة في اليوم كافية.

5- الدهون غير المشبعة المتواجدة في بذر الكتان وبذور الشيا وعين الجمل وسمك السلمون، من أكثر الأشياء التي تفيد البشرة وتحافظ على نضارتها.

5- احرصي على تناول كوب على الاقل من الشاي الأخضر يوميًا.

6- فيتامين "C" من أهم الفيتامينات التي تحتاجها البشرة، حيث يتواجد في الموالح مثل الليمون والبرتقال والفلفل، ويفضل تناول مثل هذه الأطعمة كل 4 ساعات.

7- الطماطم من الثمار المفيدة والمغذية للبشرة سواء في تناولها أو في استخدامها في وصفات تجميلية إذا كنتي لا تعاني من حساسية منها، كما أنه تعمل على تقوية المناعة.

- ملحوظة: مشروبات الصودا من أكثر الأشياء التي تضر البشرة، حيث تمتص الرطوبة من الجلد وتعجل بظهور أثار الشيخوخة مثل التجاعيد، لذا يفضل التقليل منها أو الإقلاع عنها نهائيًا قدر المستطاع.

 

موضوعات متعلقة:

6 ماسكات للعناية بالبشرة الدهنية

 رجيم الـ3 أيام السريع من سالي فؤاد

 ماسكات الطماطم لبشرة نضرة خالية من العيوب


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك