طريقة عمل الكريب بالصور خطوة بخطوة

بواسطه روضة إبراهيم | الإثنين , 10 فبراير 2020 ,12:57 م

طريقة عمل الكريب بالصور خطوة بخطوة


تعلمي طريقة عمل الكريب بطريقة سهلة باتباع الصور والخطوات، فالكريب من الأكلات الفرنسية المميزة التي اشتهرت في مصر كثيرًا في السنوات الأخيرة، وهي من الأكلات التي يفضلها الكبار والصغار، وبدلًا من شرائه من المحلات يمكنك تحضيره في منزلك، باستخدام مكونات سهلة ومتوفرة مثل الدقيق والحليب والبيض، ويمكنكِ التنويع في حشوة الكريب، بإضافة اللحم المفروم أو البطاطس أو صدور الفراخ المقطعة والمتبلة، كما يمكنكِ صنع كريب حلو بإضافة حشوة النوتيلا أو الكاسترد أو الكريمة مع قطع الفواكه، وفي السطور التالية تعرفي على طريقة عمل الكريب بالصور والخطوات واختاري انتي الحشوة حسب الرغبة.

طريقة عمل الكريب بالصور والخطوات:

المقادير:

2 كوب حليب – كوب ونصف دقيق – 3 بيضات – 2 ملعقة سمنة أو زيت – رشة ملح – رشة فلفل أسود. 

طريقة التحضير:

- احضري وعاء غويط وضعي به الدقيق والحليب والبيض، وضيفي الملح والفلفل الأسود، وقومي بخلط جميع المكونات معًا جيدًا باستخدام مضرب البيض الكهربائي أو اليدوي.

- بعد ذلك احضري مقلاة وادهنيها بقليل من السمنة أو الزيت، وضعيها على نار هادئة.

- بعد ذلك صبي مغرفة من عجينة الكريب، ووزعيها على شكل دائري، واتركيها عدة ثواني حتى يتحمر الوجه، ثم اقلبيها على الجانب الآخر بهدوء من الأطراف، واتركيه حتى يتحمر الوجه الآخر أيضًا.

- كرري هذه الطريقة حتى تنتهي من كمية عجين الكريب نهائيًا.

- بعد أن يبرد الكريب قليلًا، قومي بحشوه بالمكونات التي تريدينها، وقبل ذلك يمكنكِ دهن الكريب بالمايونيز والكاتشب ثم وزعي عليها المكونات إن كان كريب حادق، أو وزعي النوتيلا أو الكريم إذا كنتي تحضرين كريب حلو، وبعدها شكليه على شكل مثلث أو رول حسب الرغبة.

- ويمكنكِ الاحتفاظ بباقي أقراص الكريب في الفريزر، بعد أن تضعيها في طبق وتقومي بتغليفه، واخرجيه وقت الحاجة بفترة كافية لاستعماله.

 

موضوعات متعلقة:

طريقة عمل المكرونة بالبشاميل بالطريقة المصرية بالصور والخطواط

طريقة عمل الجلاش الملفوف للتخزين

طريقة عمل الاكلير بحشوة الشوكولاتة

3 طرق لعمل الكيك بدون فرن ‏

 


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك