استخدامات مختلفة وغير متوقعة لمعجون الأسنان

بواسطه روضة إبراهيم | الاحد , 28 فبراير 2021 ,12:56 م

استخدامات مختلفة وغير متوقعة لمعجون الأسنان


استخدامات مختلفة وغير متوقعة لمعجون الأسنان، ربما ستكون بعضها بمثابة مفاجأة بالنسبة لكِ، فقد يقتصر مهمة معجون الأسنان لدينا على تنظيف الأسنان واللثة، ولكن يبدو أن الأمر لا يقف عند هذا الحد كما نظن.

فهناك استخدامات غير متوقعة لمعجون الأسنان، فهو يساهم في تنظيف الأحذية البيضاء والحوائط، كما أنه يساعد على إزالة الروائح الكريهة، وغيرها من الأشياء، وفي السطور التالية تقدم لكِ لهلوبة بعضًا من استخدامات معجون الأسنان بخلاف غسل الأسنان وتنظيفها كل صباح.

استخدامات مختلفة وغير متوقعة لمعجون الأسنان:

1- تنظيف الأحذية:

يساعد معجون الأسنان في تنظيف الجزء الأبيض المطاطي الموجود بالأحذية الرياضية، فقط قومي بفرك هذه المنطقة بمعجون الأسنان والفرشاة جيدًا، وبعدها امسحيه بقطعة قماش نظيفة ومبللة قليلًا، وستلاحظين البياض والنظافة بعد مرة واحدة من القيام بهذا الأمر.

2- ينظف ويزيل الروائح الكريهة من الزجاجات البلاستيكية:

يساعد معجون الأسنان في تنظيف الزجاجات البلاستيكية، كزجاجة الأطفال التي يوجد بها الحليب لفترات طويلة "الببرونة"، وعند تراكم بقايا الحليب في الزجاجة يتسبب في ظهور الرائحة الكريهة، وهو ما يساعد معجون الأسنان على التخلص منه في لمح البصر، كل ما عليكِ فعله هو وضع كمية صغيرة من معجون الأسنان داخل الزجاجة وفركها بفرشاة الأسنان، وبعدها اشطفيها بالماء جيدًا.

3- يمنع تكون الضباب على مرآة الحمام:

عند الاستحمام بالماء الساخن، يتكون ضباب وبخار الماء على مرآة الحمام، ولمنع تكون هذا الضباب يمكنك فرك قليلًا من معجون الأسنان على المرآة ومسحها بقطعة قماش قطنية نظيفة قبل الاستحمام، ولن يتكون الضباب نهائيًا عند الاستحمام بالماء الساخن.

4- إزالة الخدوش من الأحذية الجلد:

قومي بوضع كمية قليلة من معجون الأسنان على حذائك الجلد، فوق المنطقة المخدوشة، ثم احضري قطعة قماش مبللة وافركي بها الحذاء، حتى يلمع الحذاء بالكامل.

5- تنظيف حديد مكواة الملابس:

افركي كمية قليلة من معجون الأسنان على الجزء المعدني الموجود بمكواة الملابس، لإزالة الصدأ الموجود بهذه المنطقة، حتى لا تتلوث الملابس بهذا الصدأ.

6- تلميع الحلى الذهبية والفضية:

يمكنك فرك قطع الحلي الذهبية أو الفضية بقليل من معجون الأسنان وفرشاة ذات شعيرات ناعمة، ثم مسحها بقطعة قماش مبللة بالماء، لتلميع الحلى من الطبقات الداكنة.

7- إزالة خدوش الاسطوانات:

ضعي قليلًا من معجون الأسنان على المنطقة المخدوشة بالاسطوانات، ثم افركيها بلطف باستخدام قطعة قماش ناعمة، واحذري من أن الكثير من معجون الأسنان يمكن أن يفسد الاسطوانة.

8- تلميع بالوعة الأحواض:

ضعي كمية من معجون الأسنان في بالوعة الأحواض، واتركيه يجف قليلًا ثم اجعلي الماء يتدفق عليه وابدأي بفرك المنطقة بقطعة إسفنج لتنظيفها بالكامل، بعد ذلك اشطفي الحوض وستلاحظين لمعانًا ونظافة من أول مرة.

9- تنظيف الجدران من البقع:

إذا كان لديكِ طفل في المنزل، فبالتأكيد قد قام بصنع بعض الشخابيط والبقع على الحوائط، لذا يمكنك إزالة هذه البقع عن طريق وضع كمية من معجون الأسنان فوق المنطقة المراد تنظيفها، ثم اتركيها بضع دقائق وبعدها قومي بفركها بلطف حتى تختفي بقع الألوان، وبعدها اغسلي الحائط بالماء.

10- التخلص من بثور البشرة:

ضعي قليلًا من معجون الأسنان فوق البثور السوداء الموجودة بالبشرة، وفوق حب الشباب، واتركيه لبضع دقائق حتى يجف، ثم قومي بفرك المنطقة بقطعة قماشة ناعمة بلطف، للمساعدة على التخلص من هذه البثور المزعجة.

11- غسول مطهر لليد:

إذا تناولتي طعامًا يصدر عنه رائحة قوية مزعجة كالأسماك، يمكنكِ تنظيف يديكِ بمعجون الأسنان، إذ أنه يساعد في إزالة الروائح الكريهة على الفور، وبعدها قومي بشطف يديكِ بالماء وستلاحظين رائحة منعشة بدلًا من الرائحة الكريهة.

 

موضوعات متعلقة:

استخدام معجون الأسنان بكثرة يضر الأطفال والبالغين

طريقة عمل معجون الأسنان في البيت

7 استخدامات لفرشاة الأسنان لا تعرفيها


قولى رأيك