كيف تحمي نفسك من آلام الركبة عند صعود السلم؟

بواسطه علياء المحمدى | الأربعاء , 28 يوليو 2021 ,1:48 م

كيف تحمي نفسك من آلام الركبة عند صعود السلم


كيف تحمي نفسك من آلام الركبة عند صعود السلم؟، سؤال يبحث عن إجابته الكثيرون، ليس فقط كبار السن ولكن الشباب أيضًا يجدون عبئًا على عضلاتهم خاصة في منطقة الركبة عند صعود أو هبوط درجات السلم.

ويرجع السبب في ذلك إلى أن الصعود يضع حملًا كبيرًا على الغضاريف الموجودة في الركبة، وإذا لم تكن سليمة يبدأ الألم في الظهور، ولهذا قررت لهلوبة إخبارك بالطريقة السليمة لصعود السلم في 5 خطوات، كي تتجنبي هذا الألم.

كيف تحمي نفسك من آلام الركبة عند صعود السلم؟

حقائق وخرافات عن آلام الظهر

- ثبتي قدمك على سطح كل سلمة وليس حرفها، واجعلي الضغط وثقل الجسد على منطقة القدم من الأمام ومشط الرجل، وتجنبي تحميل وزن الجسم على الكعب لأنه يعتبر تحميلًا عكس اتجاه مفصل الركبة.

- ثني الركبة عند الصعود أو النزول من على السلم.

- موازنة جسمك، بحيث لا يميل إلى الأمام أو الوراء، اجعلي كتفك في محازاة الوسط واشفطي بطنك، لأن الانحناء يحمل ضغطًا أكبر على الركبة.

 
- استخدمي عكازًا أو عصا للتحميل عليها بدلًا من التحميل على الركبة أثناء الصعود أو النزول من على السلم، وليس عيبًا إذا كانت تخفف الحمل عن جسمك.

- وقت صعود السلم يفضل استخدام القدم الأقوى أو مركز الارتكاز واتبعيها بالثانية، مع العلم أن النزول أسهل على الركبة، خاصة إذا كانت تعاني من إصابة، فالضغط أثناء الصعود يمكن أن يسبب لها إصابات مضاعفة. 

 

موضوعات متعلقة:

10 وصفات طبيعية للتخلص من اسمرار الركب

اذهبي إلى الطبيب فورا إذا لاحظت هذا العرض


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك