طريقة عمل البامية بالصلصة

بواسطه روضة إبراهيم الاحد , 19 نوفمبر 2023 ,1:09 م

طريقة عمل البامية بالصلصة


تعلمي طريقة عمل البامية بالصلصة بطريقة سهلة ومكونات بسيطة ومغذية، وتعتبر البامية من الخضروات المفيدة جدًا لصحة الإنسان، حيث أنها تقي من الإصابة بأمراض السرطان، كما أنها تحافظ على استقرار مستوى السكر في الدم، بالإضافة لأنها تساهم في تغذية الجسم بصورة صحيحة بسبب احتوائها على الحديد والكالسيوم والمغنيسيوم والمنغنيز، بالإضافة لاحتوائها على الفيتامينات الهامة، وفي السطور التالية تعرفي مع لهلوبة على طريقة عمل البامية بالصلصة.

طريقة عمل البامية بالصلصة:

المقادير:

كيلو بامية – كيلو طماطم - كيلو لحمة – بصلة متوسطة الحجم – 2 كوب ماء أو شوربة اللحم أو الدجاج - ملعقة كبيرة صلصة جاهزة – رشة ملح – رشة فلفل أسود – كسبرة جافة - حبهان – 2 ملعقة كبيرة سمن – ملعقة كبيرة سكر – ملعقة زيت – قرن فلفل حار – وقرن فلفل رومي – ثوم مهروس.

طريقة تحضير البامية بالصلصة:

- احضري حلة وضعي بها السمن وضعيها على النار، بعد ذلك ابشري البصل وضعيه على السمن وشوحي بها جيدًا حتى يتغير لونه.

- بعد ذلك ضيفي اللحمة وشوحيها جيدًا في البصل لمدة 10 دقائق تقريبًا، حتى يتغير لونها.

- بعد ذلك ضيفي الماء أو الشوربة، وبعدها ضيفي رشة الفلفل الأسود والحبهان، وبعدها غطي الحلة واتركيها حتى تنضج.

- الآن حضري صلصة الطماطم، احضري الخلاط الكهربائي وضعي بها الطماطم بعد غسلها، ثم قومي بعصرها جيدًا.

- بعد أن تدخل اللحمة في مرحلة النضج، قومي بإضافة صلصة الطماطم وقليل من الشوربة أو مكعب مرق دجاج، غطي الحلة واتركيها للنضج.

- بعد أن تنضج اللحمة مع عصير الطماطم، قومي بإضافة 2 كوب ماء مغلي، وبعدها ضيفي البامية، وضعي قرن الفلفل الحار وقرن الفلفل الرومي مقطعين.

- بعد ذلك ضيفي الثوم المهروس، وضيفي السكر والكسبرة الجافة ورشة فلفل أسود، وأتركي البامية حتى تنضج، وقرب النضج ضيفي رشة ملح.

- وإذا أصبحت صلصة الطماطم ثقيلة، يمكن إضافة كوب من الماء وتركها حتى تتسبك قليلًا ثم ارفعيها من على النار وقدميها ساخنة على وجبة الغداء وبالهنا والشفا.

 

موضوعات متعلقة:

طريقه عمل البامية الويكا بالتفصيل

طريقة تخزين البامية

طريقه عمل البامية الويكا

جربي وصفة البامية بالزبادي على الطريقة الهندية


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك