6 خرافات عن الحب مازلنا نصدقها

بواسطه علياء المحمدى | الإثنين , 23 ديسمبر 2019 ,1:37 م

6 خرافات عن الحب مازلنا نصدقها


6 خرافات عن الحب مازلنا نصدقها، فالخرافات تدخل في مجالات كثيرة حتى الحب، والخرافة فكرة انتشرت بين الناس وليس لها أساس علمي مثبت، والإيمان بالخرافات في الحب يمكن أن يفسد الكثير من العلاقات، أما اكتشاف الفكرة الخرافية فيمكن إنقاذ علاقات كثيرة، أو يجعلنا نختار علاقاتنا على أسس صحيحة من البداية.

ولأننا في لهلوبة نهتم بأن تحيي حياة زوجية وعاطفية سعيدة، مليئة بالرومانسية، فسوف نوضح لكِ في السطور التالية بعض الخرافات عن الحب، التي لانزل نصدقها حتى الآن.

6 خرافات عن الحب مازلنا نصدقها:

- الاختلافات تجذب:

كثيرًا ما يظن الناس أن الشخصان أصحاب الطباع المختلفة تمامًا ينجذبون لبعضهما بشكل أكبر وتكون علاقاتهما ناجحة، لكن الدراسات والابحاث الاجتماعية أثبتت عد صحة هذا الأمر فالأشخاص أصحاب الطباع المتشابهة وبينهم اتفاق أكبر تكون علاقاتهم ناجحة على المدى الطويل، يمكن للمختلفون أن ينبهروا ببعض للوهلة الأولى لكن مع الارتباط الطويل تظهر الخلافات وأن اختلاف شخصياتهم هذا سببًا في الإزعاج وليس الحب.

- يمكنني أن أغير طباعه بعد الزواج:

أكثر جملة تسببت في فشل العلاقات بين الناس، لا أحد يتغير من أجل شخص آخر، هذه قاعدة مثبتة، لا تخدعي نفسك أو تدعي أحد يخدعك بأن بإمكانك تغيير طباع شريكك بعد الزواج، ما الدليل على ذلك؟

إذا كان ما تريدين تغييره في شريكك لا يحتمل بالنسبة لكِ، لا تتزوجيه ولا تحاولي تقويمه، اختاري شخصًا آخر يمكنك تحمل طباعه.

- طول فترة التعارف سيجعل الزواج مضمونًا أكثر:

من قال أن الزواج مثل "البطيخة" كان حكيمًا، فمهما طالت فترة الخطوبة والتعارف فهي لا تضمن لكِ معرفة كل شيء عن شريك حياتك، بالطبع هي تعطي بعض التلميحات عن طباع الشخص، ولكن المعاشرة تختلف تمامًا، كما أن دفع الناس للشريكين على الزواج بسبب طول فترة الخطوبة قد يجعلهما يأخذان قرارًا غير صحيح.

- لكل شخص توأم روح مخلوق له:

يعيش الكثيرون على أمل إيجاد توأم روحهم ويقضون عمرهم في البحث عنه ويرفضون علاقاتًا كثيرة ظنًا منهم أن هذا ليس توأم الروح، لكن الحقيقة أن توأم الروح يتشكل بعد العشرة، فالحب هو الذي يدفع شخصين للزواج، والعشرة تجعل أرواحهما تتآلف حتى يصبحا توأم روح لبعضهما البعض.

- الحب له تاريخ صلاحية:

أثبتت بعض الدراسات أن المشاعر بين المرتبطين حديثًا تكون بنفس القوة بين هؤلاء الذين تزوجوا منذ 10 أعوام وحتى 30 عامًا، وذلك يعني أن الحب لا ينتهي ولا يضيع، بل ربما يأخذ أشكالًا مختلفة للتعبير عنه ولكنه لا ينفد.

- الحب من أول نظرة:

لا يوجد ما يسمى بالحب من أول نظرة، بل يوجد إعجاب من أول نظرة، انبهار من أول نظرة، ولكن من يظنون أن هذا حبًا فهم لا يعرفون معنى الكلمة، فمشاعر الحب أقوى وأعمق كثيرًا من أن تحدث من أول لقاء، حتى أن بعض الدراسات أكدت أن المرأة تحتاج إلى 45 ثانية لكي تقرر فيها إذا كان هذا الشخص مناسبًا للحب أم لا.

 

موضوعات متعلقة:

7 وسائل لتشجيع شريك حياتك على النطق بكلمات الحب

‏5 خرافات بالهند عن الخصوبة وعلاقتها بجسم المرأة

تعرفي على الأسباب التي تخيفك من الحب

22 حقيقة علمية مدهشة عن تأثير الحب على حياتك

في عيد الحب لا تحبي من لا يحبك


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك