في عيد الحب.. لا تحبي من لا يحبك

بواسطه علياء المحمدى الإثنين , 12 فبراير 2024 ,10:56 ص

في عيد الحب.. لا تحبي من لا يحبك


في عيد الحب لا تحبي من لا يحبك، فالحب هو أجمل المشاعر، لكنه يصبح أسوأها إذا كان من طرف واحد، وبمناسبة الفالنتين، قررت لهلوبة أن تقدم لكِ بعض النصائح، لتحبي نفسك بشكل يجعلك تخرجي من أية علاقة من طرف واحد، ولا تحبي من لا يبادلك هذا الشعور النبيل، وإذا كنتِ لا تعرفين كيف تحققين هذا، إليكِ بعض النصائح التي يمكن أن تكون مفيدة.

في عيد الحب.. لا تحبي من لا يحبك:

- تقبلي الأمر:

إذا كنت تظنين أن العلاقة على ما يرام يومًا وفي اليوم الثاني تشعرين أنه لا يهتم بكِ ولا يفرق معه وجودك من غيابك، فذلك يعني أنه لا يحتاجك، وفي هذا الموقف يجب عليك أن تتقبلي تلك الحقيقة، وانظري للقصة بعين خارجية، فإذا أمكنك أن تقولي أنه لا يحبك فعليك أن تخرجي من هذه القصة فورًا، وحينما يخطر على بالك مرة أخرى تذكري أنه لا يهتم بمشاعرك، فلا تكوني أسيرة لهذا الشخص.

- شتتي تفكيرك:

عندما نغرق في قصة عاطفية فإنها تسيطر على تفكيرنا كله، لذلك إذا أردتي الانسحاب من هذه القصة عليك تشتيت تفكيرك، ليس بشكل عام بل عن هذه الفكرة بالتحديد.

سافري، أدخلي في تجربة جديدة لتعلم شيء، قومي بأي شيء يبعدك عن هذا الشخص والوصول لمعلومات عنه أو الالتقاء به، وإذا لم تتمكني من ذلك فحاولي تشتيت تفكيرك عنه وعدم رؤيته حتى لو كان معكِ في غرفة واحدة اقتداء بالمثل القائل "البعيد عن العين بعيد عن القلب".

- ابحثي عن شخص يشبهك:

قد تظنين أنكِ الشخص الوحيد في العالم الذي لديه مشاكل عاطفية، وهذا غير صحيح، فالجميع لديه مشكلة بشكل أو بآخر، لذلك ابحثي عن صديق أو صديقة لديهم مشكلة تشبه مشكلتك وتشاركوا القصص وحاولوا مساعدة بعض على التعافي من هذه القصص المؤلمة.

ويكون أفضل إذا كان ذلك الصديق مر بالتجربة وخرج منها فيمكنك الاستفادة من خبرته في الأمر والمشي على أثره، ولكن لا ترتكبي هذا الخطأ في أن تحبي الحديث عن الأمر كضحية وتتعلقين بالموضوع بغرض إيجاد حكايات حزينة جديدة.

- اهتمي بنفسك:

الغرض من كل هذا أصلًا هو أن تضعي نفسك في مقدمة اهتماماتك، لذلك اهتمي بنفسك، لا تجعليها تبدو مثيرة للشفقة تحت أي ظرف من الظروف، فهذا لن يعود عليكي بشيء، اهتمي بمظهرك، بملابسك، بصحتك ووزنك، لا تعتقدين أن اهمالك في نفسك أو أن تبدين ضائعة سيجعلك جذابة بأي شكل من الأشكال.

- انسِ هذا الحلم واصنعي غيره:

هناك مثل هندي يقول "إذا مات حصانك.. ترجًّل" لم يقل المثل أنه إذا مات حصانك ابكِ عليه، بل أوجد حلًا آخر، لذلك إذا فشلت قصة ما، تابعي السير في حياتك فسوف تقابلين شخص آخر أفضل يبادلك مشاعر الحب، انسي الحلم القديم وفكري في حلم جديد لأن الحياة لا تتوقف وانتظار مشاعر من شخص شيء مؤلم للغاية، لا تخلقين أعذار لأحد لا يبادلك نفس المشاعر، فقط اخرجي من هذه القصة وتابعي حياتك.

- لا تغضبي:

الغضب شعور طبيعي مرتبط بفشل حلم ما، لكن في مثل هذه المواقف عليكِ أن تتخلي عن الغضب، لأنه يجعلك متعلقة بالقصة أكثر ومصرة عليها، وفي هذه المواقف يفضل أن تتفهمي الأمر وتعرفين أن فشل العلاقات العاطفية من أكثر الأشياء شيوعًا في الحياة وتعرض له الملايين من الأشخاص قبلك، لا يستوجب ذلك الغضب من نفسك أو من الطرف الآخر، بل تمني أن تجدي الشريك المناسب وأن تعيشي السعادة التي تمنيتها.

 

موضوعات متعلقة: 

السطر الأهم في نهاية روايتك العاطفية لا تحققي لنفسك هذه الرغبة!

هل هذا الرجل يحبك؟ لغة الجسد تجيبك

6 خرافات عن الحب مازلنا نصدقها

دليل ام كلثوم في علاقات الحب


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك