طريقة عمل كفتة داود باشا بسهولة

بواسطه روضة إبراهيم الخميس , 1 ديسمبر 2022 ,4:38 م

طريقة عمل كفتة داود باشا بسهولة


تعلمي طريقة عمل كفتة داود باشا بطريقة سهلة، للتجديد من الأكلات التي تحضرينها على وجبة الغداء، وهذه الأكلة لا تحتاج سوى كيلو لحم مفروم وبقدونس وكزبرة وصلصة طماطم وأرز وقليل من البهارات حسب الرغبة، وتناوليها بالهنا والشفا أنتي وأفراد أسرتك، وسيعجب بها أطفالك كثيرًا، وفي السطور التالية تعرفي من خلال على موقع لهلوبة على طريقة عمل كفتة داود باشا.

 

طريقة عمل كفتة داود باشا:

 

المقادير:

كيلو لحم مفروم – ربع كيلو أرز – حزمة كزبرة – حزمة بقدونس – 2 بصلة متوسطة الحجم -  3 فصوص ثوم مفروم – نصف كوب ماء – 3 ملاعق صلصة طماطم – 2 ملعقة سمن – رشة ملح – رشة فلفل أسود.

 

طريقة التحضير :

- احضري الكبة الكهربائية، وضعي بداخلها الأرز وقومي بطحنها جيدًا.

- بعد ذلك ضيفي اللحمة المفررومة والبصل وحزمة الكزبرة وحزمة البقدونس والثوم، وافرميهم مع الأرز في الكبة الكهربائية، إلى أن يصبح القوام عجينة ناعمة.

- بعد ذلك قومي بعمل كور صغيرة من عجينة الكفتة.

- احضري طاسة، وضعي بها السمن ثم ضعيها على النار حتى يسخن السمن، وبعد ذلك ضعي كرات الكفتة واتركيها حتى تتحمر ويصبح لونها بني، وقلبي كرات الكفتة على كل الجوانب حتى تنضج تمامًا، ثم ارفعيها من على النار.

- بعد ذلك احضري وعاء وضعي به صلصة الطماطم وقليل من الماء ورشة فلفل أسود ورشة ملح، وقلبي المكونات جيدًا، ثم ضعي الصلصة على النار واتركيها حتى تصل لدرجة الغليان.

- بعد ذلك ضعي كرات الكفتة في الصلصة، واتركيها حتى تتسبك، ثم ارفعيها من على النار.

- قدمي كفتة داود باشا بالصلصة مع طبق الأرز الأبيض، وتناوليها بالهنا والشفا.

 

 

 

 

موضوعات متعلقة:

طريقة عمل كفتة الدجاج فى الفرن

طريقة عمل كفتة داود باشا بالموتزريلا

اعرفي طريقة تتبيلة الكفتة المشوية

كفتة العدس بجبة الصيامى 


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك