تعرفي على الفوائد الصحية عند تناول 5 حبات من عين الجمل يوميًا

بواسطه علياء المحمدى | الخميس , 31 مايو 2018 ,9:19 ص

تعرفي على الفوائد الصحية عند تناول 5 حبات من عين الجمل يومي ا


الفوائد الصحية عند تناول 5 حبات من عين الجمل يوميًا، حيث يعتبر عين الجمل أو الجوز من المكسرات السحرية التي لها الكثير من الفوائد الصحية حيث يحتوي على الماغنسيوم والألياف ويعد أيضًا مصدر غني جدًا بأحماض الأوميجا 3، ومن الهام في المكسرات أن تؤكل بحساب وعدد أو كمية محددة، لكي نأخد فائدتها ونبتعد عن أي أذى محتمل من الدهون التي بها.

تعرفي مع لهلوبة على الفوائد الصحية التي قد تحدث لنا إذا تناولنا 5 حبات فقط من عين الجمل يوميًا، لكي يبدأ الناس بالإهتمام به وجعله جزء من نظامها الغذائي اليومي.

الفوائد الصحية عند تناول 5 حبات من عين الجمل يوميًا:

- التخسيس:

عين الجمل يحتوي على دهون غير مشبعة تساعد على الإحساس بالشبع لوقت طويل وبالتالي يساعد ذلك في تناول كمية أقل من الطعام وبالتالي يفيد ذلك في إنقاص الوزن. 

- يحسن من صحة الدماغ:

قديمًا كان يقال أن عين الجمل تشبه المخ، وبالفعل الأحماض الدهنية التي في عين الجمل لها تأثير إيجابي على الدماغ وتحافظ عليه وتمنع عنه أي مشاكل صحية قد تؤثر عليه مثل مرض الزهايمر وغيره من الأمراض التي قد تصيبه.

- يقلل الكوليسترول:

الدهون التي يحتوي عليها عين الجمل غير مشبعة ودهون صحية للجسم، بالإضافة إلى أنه يحتوي على البروتين والكربوهيدرات والفيتامينات والمعادن الأساسية التي تقلل من نسبة الكوليسترول الضار في الجسم.

- صحة القلب:

الأوميجا 3 والأحماض الدهنية في عين الجمل تعمل على زيادة نسبة الكوليسترول الصحي في الجسم على حساب الكوليسترول الضار وهذا بالتالي يعمل على تحسين صحة القلب والأوعية الدموية.

- يخفض ضغط الدم:

مع ظبط معدل الكوليسترول والحفاظ على صحة القلب، ضغط الدم يصبح جيد تدريجيًا إذا حافظنا على تناول 5 حبات عين جمل كل يوم.

- يضبط معدل السكر:

يعتبر عين الجمل من أحسن العلاجات الطبيعية في ضبط معدل السكر في الدم.

- صحة العظام:

أظهرت الدراسات أن الأحماض الدهنية التي يحتوي عليها عين الجمل بإمكانها أن تزيد من تركيز الكالسيوم في العظام وبالتالي تصبح أكثر قوة وأقل عرضة للكسر.

 

موضوعات متعلقة:

تعرفي على فوائد تناول الزبيب في شهر رمضان

7 فوائد للعرقسوس في رمضان.. أهمها علاج مشاكل المعدة

فوائد مذهلة للإفطار على التمر في رمضان.. والرسول صلى الله عليه وسلم نصح بذلك


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك