فوائد البطيخ المدهشة للتخسيس وأفضل وصفاته لقوام مثالي

بواسطه روضة إبراهيم | الاحد , 19 سبتمبر 2021 ,11:32 ص

فوائد البطيخ المدهشة للتخسيس وأفضل وصفاته لقوام مثالي


فوائد البطيخ المدهشة للتخسيس وأفضل وصفاته لقوام مثالي، تلقي لهلوبة الضوء عليهم من خلال هذه السطور، حيث أن البطيخ يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة، كالبوتاسيوم والكاروتين وفيتامين "ج"، بالإضافة إلى المعادن الهامة كالكالسيوم والحديد والماغنسيوم سريعا الامتصاص، والتي لها دور في فقدان الوزن، كما أنه يساعد على التخلص من الدهون ويسهل عملية الهضم، ويحتوي على القليل من السعرات الحرارية.

فوائد البطيخ للتخسيس:

- إن تناول البطيخ بكميات كبيرة يساعد على إنقاص الوزن وإزالة الدهون المتراكمة بالجسم، لأنه خالٍ من الدهون والكوليسترول، بالإضافة لاحتوائه على كميات كبيرة من فيتامين "ج" وكميات من البوتاسيوم والكاروتين، ونسبة بسيطة من الماغنسيوم والحديد والكالسيوم.

- يحتوي كل 100 جرام من البطيخ على 30 سعر حراري، لذا فإن تناوله بكميات كبيرة لا يسبب زيادة في الوزن، بل يساهم في إنقاص الكثير من الوزن الزائد غير المرغوب فيه بسرعة.

- يحتوي البطيخ على كمية كبيرة من الماء، والتي تساعد على حرق الدهون والتخلص من السموم الموجودة في الجسم.

- يحتوي البطيخ على كمية كبيرة من الألياف والبروتينات، والتي تساعد في الشعور بالشبع وبالتالي عدم تناول كميات كبيرة من الطعام، فبعد تناول البطيخ يزيد حجمها داخل المعدة فتملئها ولا نحتاج لتناول المزيد من الطعام والبالتالي عدم زيادة الوزن.

فوائد البطيخ الأصفر للرجيم

رجيم البطيخ.. كيفية اتباعه بطريقة صحيحة لانقاص الوزن:

- هناك حمية غذائية بالبطيخ لانقاص الوزن، ويمكن اتباعها عن طريق تناول كيلو جرام واحد لكل 10 كيلو جرامات من الوزن، هذه الحمية لا تشعرك بالجوع وتساعد على خسارة الوزن بشكل سريع، لأن البطيخ يملأ المعدة ويعطي إحساسًا بالشبع، وهذه الحمية تساعد على خسارة من 3 إلى 5 كيلو جرامات من الوزن في أيام قليلة.

- يمكن تناول شرائح البطيخ بين الوجبات، حيث أنها تعتبر وجبة خفيفة تساعد على الشعور بالشبع وبالتالي عدم تناول الكثير من الطعام لإنقاص الوزن.

- ينصح بتناول عصير البطيخ، حيث يتميز بقلة السعرات الحرارية بالإضافة لاحتوائه على الكثير من المواد الغذائية الهامة.

- يمكن عمل سلطة البطيخ بإضافة الخضروات المسلوقة وبعض الأعشاب، والقليل من الملح والفلفل حسب الرغبة، فهذا الصحن يعتبر غذاء متكاملًا غنيًا بالمواد الغذائية الهامة قليلة السعرات.

 

موضوعات متعلقة:

فوائد البطيخ الأصفر لمرضى السكري

7 أنواع من الفاكهة تمنحك جسمًا مثاليًا وتفقدك الوزن الزائد

ماذا يحدث في جسمك مع تناول البطيخ يوميًا لمدة أسبوع؟


قولى رأيك