إنجي المقدم في حوار نسائي: "حملي كان متعب وبنتي مش متمردة وبستخدم دايمًا أسلحة الست المصرية الأصيلة"

بواسطه لهلوبة الاحد , 25 فبراير 2018 ,2:46 م

إنجي المقدم


حلت الفنانة إنجي المقدم ضيفة على لهلوبة وتحاورنا معها في كل ما يخص عالم المرأة والجمال وعلاقتها بزوجها وأولادها.

 

- بداية كيف يمكنك أن تصفي علاقتك بزوجك؟
في البداية كانت علاقتنا أشبه بـ "نار على زيت حار"، فكانت مليئة بالخلافات المشتعلة، أما الآن مع الخبرة والنضج والتعود أصبحنا نفهم بعضنا و نتجاوز الكثير من الأمور فأصبحت الأمور أهدى بكثير.


- هل تلجأين لاستخدام أسلحة الست المصرية؟
طول الوقت استخدم أسلحة الست المصرية، في البداية أنا "رغاية" جدًا وحينما استيقظ أبدأ في التساؤل حول كل ما أريد فعله في اليوم وهذا عكس طبيعة زوجي الذي يحب أن يتمتع بساعة كاملة من الهدوء والصمت مع بداية استيقاظه في الصباح، ولكن بالتعود بدأت أقلل من ذلك، كما أنني "زنانة جدًا"، إلا أنني بدأت في محاولة اختيار الوقت المناسب "للزن"، بالإضافة إلى أنني حين أدخل في دور "النكد"، فأنا "قماصة" ودمعتي قريبة للغاية.

- إلى أي مدى يتدخل زوجك في عملك؟
أنا وزوجي بيننا تفاهم كبير في هذه النقطة، ونعلم جيدًا ما هي الحدود الخاصة بنا ودائمًا ما يكون بيننا نقاش في كل شيء دون فرض لأي وجهة نظر.

- إلى أي مدى تصل غيرة زوجك عليكي؟
أعتبر نفسي محظوظة بأن زوجي "دماغه كبيرة"، بالإضافة إلى أنه بسبب العشرة أصبحنا نعرف طباع بعضنا البعض، وأصبحت أراعي ما يضايقه وهو بالمثل، كما أنه لا مجال للغيرة بيننا لأن أصدقائنا مشتركين ومجال عملنا واحد.

- حدثينا عن فترة حملك؟
كان متعب، والهرمونات جعلتني عصبية كما أني كنت متوترة جدًا بسبب تغيير شكلي، وصعوبة التواصل مع الطفل الأول تحديدًا، إلا أن كل ذلك حينما يمضي ونجد الأشياء الجيدة يجعلنا نفكر في تكرار الأمر مرة ثانية وربما ثالثة.

- إلى أي مدى تغير شكلك في الحمل؟
كنت أشبه "الاشكيف المخيف"، وتورمت قدمي، لكن شعري ازداد جمالًا، وهو أكثر ما أعجبني، ولم أشعر بأنني ازددت جمالا مع الحمل الأول، لكن مع الحمل الثاني اشعر بأنني أصبحت "أوحش".

- بماذا تنصحين السيدات الحوامل؟
"أوعي تتخضي"، لأنها فترة وستمضي وستعودي أفضل من البداية وأحلى، وستضاف لكي غريزة الأمومة والتي تزيدك رونق وجمال، وربطة الأمومة هي الأجمل فاستمتعي بها قدر استطاعتك.

- حدثينا عن علاقتك بابنتك؟
هي مراهقة، ولكنها ليست متعبة أو متمردة، كما أنها تمضي أغلب وقتها في غرفتها منفردة، فهي تعتبر بيتوتية.
وبالطبع تستغل جميع ملابسي "دولابي بقى في دولابها"، ولكن ذلك يسعدني للغاية. 

- هل بتلجأي لإعادة تدوير منتجاتك القديمة؟
أحيانًا خاصةً حين يتعلق الموضوع بـ "العلب" أو "الأزايز" لأنني أحبها جدًا، وأحب شكلها، بالإضافة إلى مساعدة أولادي في واجبتهم المدرسية المتعلقة بإعادة التدوير. 

- كيف ترتبين شنطة سفرك؟
دائمًا ما أحمل شنطة سفر كبيرة جدًا ويكون من الصعب علي أن أتخلى عن أشيائي وأقول لنفسي دومًا "افرضي احتجته"، وبالتالي فإني أعاني كثيرًا من الوزن الزائد في الطائرة.
ويعتبر أهم ما احتاج له في شنطة السفر خاصةً وقت السفر خارج مصر هي الشطافة وجواكيت زيادة للأولاد والمكياج والأحذية والشنط والتي تأخذ الكثير من المساحة في الشنطة. 

- هل أنتي OCD؟
جدًا، فأنا أعاني من مشكلة وهي أنني أقوم بمسح المنزل بعيني مثل الرادار أول ما أدخل. كما أن "شراشيب السجادة" تمثل لي أزمة فتقريبًا "المانيكيير بتاعي رايح من أطرافه بسبب أني بعدلها طول الوقت".

- هل ذهبتي إلى مسمط من قبل؟
لم أذهب، ولكني أكلت أكل المسمط من فشة وكرشة وكوارع في البيت.

- هل تلجأي للأدوية النفسية؟
ليس المهدئات، لأن أخذها يجعلني منهكة ومستهلكة طول الوقت. 

- هل توجهتي لطبيب نفسي من قبل؟
على حسب، لأنني ذهبت لطبيب اعطاني أدوية من قبل، ولكنني توقفت عن الذهاب إليه، وبدأت في الذهاب إلى معالج نفسي، وهو من أتحدث معه وأجد حلول وهو أفضل، ومن فترة لم ألجأ له، لأنني بدأت بتخريج طاقتي في الكتابة والقراءة والمحادثة مع أصدقائي وممارسة اليوجا.

- هل تريدين رسم تاتو؟
بالطب، لدي قائمة أريد عملها مثل "توجه حيث شئت فإنك منصور"، حرف "واو"، كلمة "مدد"، أريد رسم وردة الحياة، ورسم شمس.

 

موضوعات متعلقة:

إنجي المقدم: "باخد الدولاب معايا وانا مسافرة"

إنجي المقدم: "بحب الطبخ لما أكون رايقة"

إنجي المقدم: "الراحة النفسية سر جمالي وأنا مش ضد عمليات التجميل"

اعرفى شكل فرح انجي المقدم ومدى حبها لفستانها


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك