أنواع وألوان الأرز المختلفة.. "مش كله أبيض"

بواسطه رضوى الشاذلى | الأربعاء , 12 فبراير 2020 ,2:02 م

أنواع وألوان الأرز المختلفة مش كله أبيض


تعرفي معنا على أنواع مختلفة من الأرز، فهو الطبق الذي لا تخلو وجبة غداء منه في أغلب الأحيان، حيث يعشق الجميع تناوله إلى جانب أطباق الخضار، أو اللحوم وغيرها، وخاصة الأطفال.

وتتختلف أطباق الأرز باختلاف أنواعه، ولكن ما يشتهر بيننا هو الأرز الأبيض سواء قمنا بطهيه بالشعرية أو حبة وحبة، أو حتى بالبصل لتحويل لونه إلى اللون البني وأكله مع الأسماك والأكلات البحرية المختلفة.

وهناك 10 ألف نوع أرز حول العالم، ولصعوبة سردها جميعًا، قررت لهلوبة تعريفك على تصنيفاته على حسب شكل الحبوب، والتي تنتشر في كثير من دول العالم.

أنواع مختلفة من الأرز:

1- الحبة الطويلة:

وينتشر جدًا فى الولايات المتحدة الأمريكية، ويستخدم فى وصفات كثيرة، وقد يأتي بشكل اسطواني، ولكنه في أغلب الأوقات يأخذ الشكل المدبب.

2- الحبة المتوسطة:

أقل في الحجم من الحبوب الطويلة، ويمتص الماء أكثر من أي نوع آخر، ويستخدم فى طريقة عمل الأرز الياباني، أو البومبا الذي يقدم مع السمك.

3- الحبوب القصيرة:

وتأخذ الشكل الدائري قليلًا، ويكون تركيز النشا فيه أعلى من المعتاد، وهو ما يجعل حجمه يزيد أكثر عند التسوية، ويشتهر هذا النوع بأغلب دول العالم. 

تقسيم الأرز على حسب اللون:

- الأسود:

من أجمل وأشهى الأنواع التي يمكنك تجربتها، لأنه يحتوي على فيتامينات عالية، ويستخدم فى وصفات كثيرة ومختلفة، وهو ما يجعله مميزًا جدًا، وتجربة أكل ممتعة.

- الأحمر:

سبب هذا اللون هو احتوائه على نسبة عالية من المركب الكيميائى أنثوسيانين الموجود فى كثير من النباتات، ويرجع إليه السبب فى لونها الأحمر أو البنفسجى، ويعد هذا النوع من أنواع الأرز الصحية جدًا.

 

موضوعات متعلقة:

معلومات مهمة لطبخ الأرز مثل المحترفين

منيو غداء اليوم طريقة عمل الأرز بالبشاميل والبسلة وشوربة لسان عصفور


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك