فوائد حساء الخضراوات

بواسطه سهام مسلم | الثلاثاء , 23 يناير 2018 ,9:56 ص

فوائد حساء الخضراوات


فوائد حساء الخضراوات عديدة فهو يجمع بين أنواع مختلفة من الخضراوات التي تعتبر محفز أساسي لنمو الجسم وتقوية الجهاز المناعي، وينصح بتناوله دائمًا خلال فصل الشتاء مع إضافة قطرات من الليمون للوقاية من الإصابة بنزلات البرد، لنتعرف سويًا على أهم فوائد حساء الخضراوات من خلال التقرير التالي.

أثبتت دراسة علمية حديثة أن إتباع نظام غذائي يعتمد على تناول الخضراوات بالتزامن مع تقليل نسبة الملح المستخدمة يؤدي إلى خفض معدل ضغط الدم بطريقة طبيعية لدى مرضى ضغط الدم المرتفع بدون استخدام أدوية.

وكشفت دراسة أخرى أن الخضراوات تقلل مستوى الكولسترول الضار في الدم، وبالتالي فأنها تلعب دورًا هامًا في تعزيز صحة الأوعية الدموية والجهاز المناعي فتقي من الإصابة بالأمراض وتطهر الجسم من الميكروبات والفيروسات.

يعتمد حساء الخضراوات على أنواع مختلفة أهمها البطاطس والجزر والكوسة والفاصوليا والبسلة وإليك نبذة عن فوائد كل منهم:

ـ البطاطس:

تطهر الخلايا من البكتيريا، كما أنها تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تشعرك بالشبع وكذلك النشويات التي تمد الجسم بالطاقة والنشاط، وتساعد على فقدان الوزن عند تناولها مسلوقة، كما أنها تقلل من التهابات المفاصل.

ـ الجزر:

واحد من أهم الخضراوات التي تؤثر بشكل إيجابي على الجهاز المناعي وتحفز عمله، بالإضافة إلى غناءه بمواد طبيعية تعمل كمضاد حيوي تطهر الأمعاء من البكتيريا وتحمي الجلد من أثار أشعة الشمس الضارة.  

ـ الكوسة:

غنية بالفيتامينات والمعادن التي تقي من الإصابة ببعض الأمراض مثل الربو والأزمات القلبية وتخفيف أوجاع التهابات المفاصل، كما أنها من مدرات البول الطبيعية، وتساهم في علاج الحمى، بالإضافة إلى كونها علاج فعال للإمساك ووسيلة رائعة لتليين البراز.

ـ الفاصوليا:

تحتوي على كمية كبيرة من الألياف الغذائية التي تمنحك شعور رائع بالشبع، كما أنها غنية بحمض الفوليك وهو من أكثر المكونات الغذائية المفيدة للمرأة الحامل لأنه يساعد على تثبيت الأجنة، بالإضافة إلى أنها تمد الجسم بالطاقة والنشاط لاحتوائها على نسبة جيدة من الكربوهيدرات.

ـ البسلة:

من أهم الخضراوات التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين في مقابل نسبة قليلة من السعرات الحرارية، وبالتالي فهي مشبعة وتفيد عند إتباع نظام غذائي لفقدان الوزن، وتقي من الإصابة بسرطان المعدة إلى جانب تعزيز عمل الجهاز المناعي وتنظيم مستوى السكر في الدم.

 

مواضيع متعلقة:

فوائد شوربة الخضروات للصحة وانقاص الوزن

طريقة عمل شوربة الكرنب الدايت لانقاص الوزن

طرق مختلفة لعمل شوربة الخضار

طريقة عمل شوربة الشوفان الصحية بالدجاج

فوائد الباذنجان المذهلة وكيفية تحضيره بطرق صحية


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك