6 اطعمة ضرورية لرفع مستوى ذكاء طفلك

بواسطه محمد عبدالرؤوف | الاحد , 25 أكتوبر 2020 ,10:10 ص

6 اطعمة ضرورية لرفع مستوى ذكاء طفلك


6 اطعمة ضرورية لرفع مستوى ذكاء طفلك، فمع بداية العام الدراسي قد يعاني أطفالنا أحيانًا من مشكلات الاستيعاب والفهم أو القدرة على الحفظ، ولا شك أن المخ يحتاج لإمداده بالغذاء الصحي للتركيز والملاحظة بشكل أفضل، بالإضافة إلى تنشيط العقل، ولهذا تقدم لك لهلوبة في السطور التالية بعض الأطعمة والمواد الغذائية التي يحتاجها طفلك لرفع مستوى ذكائه وتطوير نموه العقلي.

6 اطعمة ضرورية لرفع مستوى ذكاء طفلك:

- البيض:

وهو مصدر مهم للبروتينات، بالإضافة إلى أنه يحتوي على فيتامينات A ،D ،B12 ،E، وصفار البيض يعد مزيجًا مركزًا من مادة الكولين الضرورية لنمو الدماغ.

- المكسرات:

الجوز واللوز والفول السوداني غنية بفيتامين "E" المضاد للأكسدة، ويعد الجوز أو عين الجمل مهم جدًا لصحة الدماغ، لاحتوائه على أعلى نسبة من الأحماض الأمينية المختلفة، لكن المكسرات بشكل عام يشترط تناولها في صورتها الطبيعية دون تحميص ولا تمليح.

- الأسماك الدهنية:

مثل السردين والتونة والسلمون، حيث تحتوي على نسب عالية من الأحماض الأمينية "أوميجا 3" الضرورية لنمو الدماغ وعمل القلب والأوعية الدموية، وهي مصدر هام لفيتامين "D" الضروري للعظام والجهاز العصبي.

- الخضروات والفاكهة بمختلف أنواعها:

فهي غنية بالألياف والفيتامينات والمعادن المفيدة لجسم الطفل وخاصة عقله، وتعد مصدرًا لمضادات الأكسدة الضرورية للحفاظ على صحة خلايا الدماغ، وهي مصدر ممتاز لحمض الفوليك والفيتامينات الأخرى والمعادن.

- النشويات والحبوب الكاملة:

وخاصة الشوفان الذي يعتبر مصدرًا مهمًا للكربوهيدرات المعقدة والألياف وفيتامين "ب"، فهذه المواد تهضم ببطء، ما يضمن حصول الطفل على مصدر دائم للطاقة، ويجب إضافة الحبوب إلى أطباق اطفالك المختلفة كالعدس والفاصوليا والحمص، وأيضًا النشويات كالخبز المصنوع من الحبوب الكاملة.

- الزبادي:

حيث تتميز منتجات الألبان بأنها غنية بفيتامين "D" الضروري لنمو أنسجة الدماغ والأعصاب وإنتاج الإنزيمات، كما أنها مصدر مهم للبروتين والكربوهيدرات.

 

موضوعات متعلقة:

سوء تغذية الأطفال الأعراض وأفضل طرق الوقاية منها

فيتامينات مهمة لصحة طفلك ونموه

بالفيديو أكلات للطفل من عمر7 شهور


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك